نحن ندرك جيدًا أن هناك جيلًا جديدًا من سيارات فورد موستنج، ولكن هذا الجيل سيبدأ في الوصول إلى الوكلاء في جميع أنحاء البلاد هذا الصيف. علاوة على ذلك، لا يوجد نسخة شلبي GT500 جديدة في الأفق حتى الآن، لذلك من الممتع أن نسلط الضوء على سيارة فورد موستنج صاروخية حصلت على قوتها بمساعدة هينيسي Hennessey.
 
تأتي سيارة فورد موستنج هذه بحزمة Venom 1200، والتي تم تصنيف قوتها بـ 1204 حصان، مع 1223 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمر الذي جعل من هذا الوحش المدولب سيارة أقوى من بوجاتي فايرون، على الرغم من أنها ستحتاج إلى سائق ماهر جدًا خلف عجلة القيادة من أجل إثبات أنها سيارة استثنائية.

إن سيارة فورد موستنج جي تي 500 شلبي العادية، تستطيع أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في حوالى ثلاث ثونٍ فقط، وذلك بفضل محركها الفائق الشحن والمؤلف من ثماني اسطوانات بسعة 5.2 لتر والذي يستطيع توليد قوة 760 حصان مع 847 نيوتن ميتر من عزم الدوران، مما يسمح لها بمواجهة أمثال سيارات قوية أخرى مثل دودج تشالنجر هيلكات، وشيفروليه كامارو ZL1 وغيرها من السيارات الاخرى.

 

بالمقارنة مع سيارة فورد موستنج جي تي 500 شلبي العادية، فإن نسخة Venom 1200 لديها طاقة أكثر بنسبة 58٪، ويرجع ذلك إلى الكثير من الأمور التقنية التي زودت بها المركبة (مثل الشاحن جديد سعة 3.8 لتر، وأحزمة متطورة، وتركيبات مدروسة، وخراطيم وقود جديدة).

تمت إعادة معايرة ناقل الحركة الأوتوماتيكي مزدوج القابض الذي يسلم كل شيء إلى المحور الخلفي من أجل التعامل مع الجاذبية الإضافية، وللتأكد من أنه يحتوي على ما يقوله موالف حالة Lone Star، تخضع كل سيارة لاختبارات مختلفة في المختبر - ويعرف أيضًا باسم dyno - وعلى الطريق.. هذا وتمت إعادة معايرة ناقل الحركة الأوتوماتيكي المزدوج القابض والذي يرسل كل القوة إلى المحور الخلفي من أجل متعة لا مثيل لها خلال القيادة.

ولمزيد من راحة البال، يتم تقديم السيارة بضمان لمدة عام أو لـ 20000 كلم. هذا وتتوفر حزمة Venom 1200 من خلال وكلاء فورد المعتمدين في أي بلد، أو عبر هينيسي مباشرة، كما وتقتصر السيارة على 66 نسخة في كافة أنحاء العالم وستكلفك 59،950 دولارًا، باستثناء سعر السيارة نفسها. إضافة إلى ما ذكرنا تأتي مع لوحة ذات أرقام تسلسلية وملصقات فريدة من نوعها.

بالتأكيد تعتبر أقوى نسخة من فورد موستنج أي جي تي 500 شلبي من أبرز المركبات العضلية على الاطلاق، إلا أن توفرها بنسخة Venom 1200 بالتأكيد سوف تجعلها فريدة من نوعها لاسيما وأن عدد السيارة محدود جداً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]