زيادة تصل إلى 45٪: أسعار الدواجن آخذة في الارتفاع في السوق - وسوف يدفع المستهلكون أكثر، وقررت المسالخ في البلاد والتي تهيمن على السوق رفع الأسعار، ومع النقص يزداد الطلب على الدواجن، وكذلك يزيد السعر، وابتداءً من اليوم سيدفع الموردون عشرات بالمائة أكثر للدواجن وكذلك نحن المستهلكون.

استمرار ارتفاع الأسعار

ستبدأ أسعار الدواجن في الارتفاع تدريجياً في شبكات التسويق، بعد أن رفعت المسالخ في السوق الأسعار للموردين.ومن المتوقع أن تبدأ زيادات الأسعار للموردين من 27٪ وتصل إلى 45٪ قبل ضريبة القيمة المضافة، وسندفع نحن المستهلكون أكثر من ذلك بكثير.

بمجرد أن يتم رفع الأسعار للموردين، ترتفع الأسعار أيضًا لمحلات التغذية وشبكات التسويق - وفي النهاية، نحن المستهلكون، ندفع المزيد من المال.

يوجد اليوم في إسرائيل العديد من المسالخ التي تهيمن على السوق، والآن قرروا رفع الأسعار - بنسبة عشرات في المائة. أحد أسباب ذلك هو أن هناك حدًا لكمية التربية  على المادة الخام - وبمجرد حدوث نقص، ترتفع الأسعار.

زيادة أسعار الدواجن بنسبة عشرات في المائة
على سبيل المثال، وفقًا لشركة بلدي، إحدى أكبر شركات اللحوم والأغذية في الاقتصاد، كان سعر الكيلوغرام من لحم الدجاج في عام 2021 هو 15 شيكلًا، واليوم في عام 2023 - ستتراوح الأسعار من 19 إلى 17.5 شيكلًا، وهي زيادة تصل إلى 27٪ قبل ضريبة القيمة المضافة.
 

حتى بالنسبة للكيلوغرام من صدور الدجاج المقطعة إلى أنصاف - ستُطبق زيادة تصل إلى 39٪ في السعر. في عام 2021، كان سعر الكيلوغرام 18 شيكل، واليوم في عام 2023 - 25 شيكل قبل ضريبة القيمة المضافة للموردين. صدور الدجاج، تكلفة الموردين 18 شيكل في عام 2021 وفي عام 2023 - سيرتفع السعر بنسبة 44.5٪ إلى 26 شيكل قبل ضريبة القيمة المضافة. أكد، لأنه بمجرد أن يرتفع السعر للموردين - يرتفع أيضًا بالنسبة لنا نحن المستهلكين ، ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]