كشف مسؤول أمني إسرائيلي أن بلاده لن تتردد في قصف شحنات مساعدات إنسانية لسوريا، إذا اكتشفت أنها تنقل أسلحة أو معدات إيرانية إلى "حزب الله".

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن المسؤول الكبير أن هناك معلومات تشير إلى أن إيران قد تستغل الوضع الصعب في سوريا بعد الزلزال القوي وستحاول الاستفادة من شحنات المساعدات الإنسانية من أجل نقل أسلحة ومعدات مختلفة إلى تنظيم "حزب الله"، واستطرد المسؤول أن إسرائيل لن تتردد في قصف أي معدات إيرانية يتم إرسالها إلى سوريا تحت غطاء المساعدات الإنسانية.

تهريب تحت غطاء نقل الفواكه والخضروات

وبحسب قوله، فإن طهران حاولت في الماضي نقل المعدات والأسلحة تحت غطاء نقل فواكه وخضروات، وبحسبه، ليس لدى النظام في سوريا سلطة مطالبة إيران بوقف نقل الأسلحة.

ووفقاً لما صرح به المسؤول فإن إسرائيل كثفت المراقبة في جميع المناطق لما تنقله إيران إلى سوريا بشكل يومي، وأن عناصر الاستخبارات يعملون على تحديد مكان الشاحنات الإيرانية ومحتوياتها.

استهداف قادة إيرانيين

ولفتت الصحيفة إلى أن المنظمة السورية لحقوق الإنسان أفادت الشهر الماضي، بأن طائرات هاجمت قافلة شاحنات في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، كما ورد أن الضربات الجوية استهدفت قادة إيرانيين.

وبحسب ما نقلته الصحيفة، فقد ضمت القافلة 25 آلية وتعرضت للهجوم بعد عبورها الحدود من العراق، كما أفادت التقارير أنها مرت عبر معبر يسيطر عليه حزب الله وأن الطائرات أرسلت أضواء تحذير للسماح للسائقين بالفرار.

وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية لضحايا الزلزال، قال المسؤول إن الجيش لم يتلق تعليمات بتزويد سوريا بالأدوية أو المعدات، لكن إسرائيل ستكون مستعدة للمساعدة إذا طُلب منها ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]