اطلق مصمم الأزياء الشفاعمري عمري عليّان مجموعته الجديدة لأزياء الرجال والتي تحمل عنوان "روح شرقية".

وكان الإطلاق من قلب العاصمة الفرنسية باريس وبالتحديد ضمن فعاليات oriental fashion show  الذي يقام خلال اسبوع الموضة.

وتمت دعوة عمري للمشاركة الى جانب مجموعة من المصممين العرب والعالميين نذكر منهم المصري هاني .البحيري واللبناني نبيل يونس والكويتية أديبة المحبوب.

‎وقد عبّر عمري عن سعادته الكبيرة بهذه المشاركة في حفل عالمي بهذا الحجم وقال: زاد حجم المسؤولية اكثر. لم يكن سهلًا ان اكون جزء من هذا الحدث الكبير بسبب الحاجة لاستيفاء معايير عالية جدًا، وبعد إطلّاع منظمي oriental fashion show على تصاميمي وجدوا انني استوفي كافة المعايير وتمت الدعوة الرسمية".

وعن مجموعته "روح شرقية" قال :" عملت على تصميم وتنفيذ المجموعة بدقة عالية، فجميع التصاميم مليئة بالتفاصيل الصغيرة كالأحجار والتطريز اليدوي، بالإضافة الى ان الفكرة كانت عبارة عن دمج بين الكلاسيكي و العصري والشرقي الأصيل، فقد ادخلت العباية العربية في احد التصاميم، وفي اخر احجار على شكل فسيفساء شرقية".

الرجل الوحيد 

‎يُذكر ان عمري عليان كان مصمم أزياء الرجال الوحيد بين جميع المصممين المشاركين ومجموعته لفتت انظار الحضور الذين اثنوا على التصاميم وبالأخص انها تدمج بين الطابعين الشرقي والكلاسيكي.

وختم عمري قائلًا : " هذه البداية، وان شاء الله سأعمل جاهدًا على الوصل الى اهم منصات الموضة العالمية مثل ايطاليا ونيويورك".

وعلى هامش المشاركة تمّت دعوة عمري الى احتفالة خاص في مبنى اليونيسكو في باريس لتكريمه على مجموعته التي عرضها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]