تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، انطلق امس الثلاثاء وبمبادرة صندوق "ادموند دي روتشليد"، في فندق الجولدن كراون في الناصرة، مؤتمر خاص شارك فيه نخبة من المختصين في الموضوع.

وسلط المؤتمر الضوء على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وتخلل المؤتمر جلسات نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لطلاب من برامج "مسار" و- المدى"، التابعة للصندوق، واختتم بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

وتحدث "ايلي بوخ" - مدير الدعم والتبرع في صندوق ادموند روتشلد- خلال المؤتمر مع موقع بكرا، وقال خلال حديثه: "المؤتمر الذي يعقد اليوم هو فرصة للتوقف والنظر الى الأمام، على مستوى الأكاديميا وسوق العمل والتوظيف، والقيادة، وهي مجالات يهتم بها صندوق روتشلد".

وأضاف خلال حديثه: "هذا التحدي الذي يتمثل بالربط بين التعليم العالي والتشغيل، هو تحدي عظيم، وهو كبير بالنسبة للمجتمع العربي بشكلٍ خاص".

وتابع: "نحن نعمل ونتواصل مع اكثر من جهة ومنظمة، وفكرتنا هي تطوير نماذج جديدة تساهم في التوظيف ويمكن قياسها بطرق مختلفة، والحكمة هنا هي كسب تجربة من خلال الدراسة، ومن ثم اجراء التغييرات داخل الاكاديميا، والمساعدة في الدمج وايجاد الحلول ودراسة النتائج، من خلال التعاون مع عدة منظمات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]