هناك العديد من الأماكن السياحية في أرمينيا التي لا يمكنك أن تفويتها، إذ يأتي الناس إلى هنا من أجزاء مختلفة من العالم للاستمتاع بالمناظر الدرامية والوديان العميقة والأنهار المتدفقة والمناظر الطبيعية الجبلية والبحيرات المتلألئة. تشمل بعض الأماكن الرائعة التي يجب زيارتها في أرمينيا العاصمة العصرية يريفان التي تشتهر بمسجدها الأزرق. أيضًا، لا يمكن تفويت فرصة مشاهدة المنظر المذهل لقمة جبل أرارات والتنزه عبر مضيق هرازدان. بالإضافة إلى ما سبق، تعد بحيرة سيفان ودير جيجارد من أفضل الأماكن في أرمينيا الجذابة. في الآتي، جولة على مواقع سياحية جذابة في أرمينيا.

ديليجان

إنه مكان رائع للزيارة في أرمينيا ويعرف أيضًا باسم أرمينيا سويسرا. المدينة محاطة بالغابات المورقة وهي مثالية للهروب من الفوضى. تحتوي المدينة على العديد من مناطق الجذب الرائعة، وتشتهر المدينة أيضًا بنبع المياه المعدنية وأنواع الحيوانات المختلفة. المكان موطن لـ 240 نوعًا من الطيور وهو علاج للجميع.

بحيرة سيفان
إنها أكبر بحيرة في القوقاز ومكان سياحي شهير للغاية في أرمينيا للزيارة. يجذب المكان الآلاف من السياح بكنيسته الرائعة والأديرة القديمة مثل Hayravank و Sevanavank. يجذب الموقع العديد من المصطافين بجمال البحيرة التي لا تعد ولا تحصى وشواطئها ذات المناظر الخلابة. علاوة على ذلك، يعتبر المكان جوهرة أرمينيا بسبب رماله الذهبية الجميلة وخيارات الرياضات المائية المتاحة. تحتل مكانة خاصة في قلب أرمينيا بسبب هواءها الجبلي النقي ومياهها اللازوردية الباردة.

ساحة الجمهورية

تقع الساحة في قلب المدينة وتمنح السائحين الفرصة لإلقاء نظرة على الحياة اليومية للسكان المحليين. تجذب آلاف السائحين ةقد استغرق بناء الساحة 50 عامًا؛ ومع ذلك، تم بناء معظمها في الخمسينيات من القرن الماضي. علاوة على ذلك، يمكنك قضاء كل وقتك في استكشاف المعرض الوطني أو زيارة متحف التاريخ. يجد السائح أيضًا النوافير السبع الشهيرة رائعة، والتي كانت جزءًا من طقوس الزفاف الأرمنية القديمة. تشمل المباني الثلاثة التي تستحق الزيارة فندق ماريوت أرمينيا ومعرض الفنون الوطني ومقر الحكومة.

محمية ولاية شيكاهوغ
هذه المحمية هي ثاني أكبر محمية غابات بكر في البلاد، وتستقطب الزوار من مختلف البلدان. الغابة مكتظة بالحيوانات مثل الفهود والماعز البري والدببة والأفاعي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور على أكثر من 1100 نوع من النباتات الفريدة في محمية الغابات هذه. علاج آخر للسائح هو الشلالات الرائعة في محمية ولاية شيكاهوغ. يعجب الناس هنا بشكل أساسي بمحمية الغابات البكر التي تضم أنواعًا مختلفة من النباتات والحيوانات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]