عمّت البهجة والسعادة، أمس، كافة سكان معليا والمنطقة بمناسبة اضاءة شجرة عيد الميلاد في معليا. واكتست شوارع معليا بالزينة وبابا نويل فرحًا ببدء احتفالات عيد الميلاد المجيد لعام 2022.

 اضاءة الشجرة فيها شيء مميز

وقالت المربية المتقاعدة - سوسن قسيس: معليا تتميز بتطوع شبابها وميلادها المجيد والزينة، الزينة ليست فقط بالشوارع والشجرة بل هي زينة القلوب.احتفلنا بالميلاد المجيد لنستقبل يسوع في قلوبنا وبيوتنا وحتى نشعر بجو العيد ونستطيع الاحتفال فيه واخذ كل الانوار الجميلة لتستطيع دخول قلوبنا وبيوتنا وتنعكس على اولادنا.

واختتمت حديثها: اضاءة الشجرة فيها شيء مميز جيدا وكانت مشاركة شبابية ولفرق الكشافة بالزينة والعطاء من وقتهم الخاص وهذا حدث اعلان انارة الشجرة فيه ابتداء الشهر المجيد الذي يمنح بركة العيد والبلدة ويمنحنا نحن بدء الاحتفال على امتداد كل هذا الشهر.

 اجواء مباركة

وبدوره، قال مدير ثانوية نوتردام معليا - اياد قسيس لبكرا: هذه اجواء مباركة، دائما الاجواء في معليا في حدث الميلاد كانت اجواء مميزة وامس جميع اهل البلد والمنطقة وضيوف من خارج البلد مستضافين في معليا للمشاركة في اضاءة الشجرة وهذه ايام جميلة ومميزة نحو حدث الميلاد في 20.12.

وحول رسالته، قال: رسالتي اتصور انها كرسالة مجتمعنا العربي، بما ان هذه الايام رسالة محبة وسلام فليتوقف العنف من الدرجة الاولى فمجتمعنا ينزف وكل يوم يستيقظ على خبر مؤلم.

واختتم حديثه: أتأمل ان رسالة المسيح هي رسالة سلام وخلاص وأمان واتمنى السلام للجميع وكل عام وانتم بخير

موحدين

ومن ناحيته، قال المهندس رايق طعمة: جئنا بمناسبة اضاءة شجرة الميلاد ونحن نحب هذه الفرحة وهذه السنة ليست الاولى التي نأتي فيها الى معليا.

وأنهى حديثه: المناسبة جدا جميلة ونحب مشاركة هذا البلد لاحتفالاته لانه بلد يرمز للدين المسيحي وكل الناس كتوحيد واحد موحدين مع بعض وايضا عندما نأتي لوضع كهذا مثل اضاءة الشجرة نكون جميعا في حالة من الفرحة لان هذا رمز للعيد

 العيد ليس فقط بالمظاهر والزينة

وقالت العاملة الاجتماعية والناشطة - نسرين عراف لبكرا: امس كان يوم مهم ومميز، فنحن نعيده في كل عام، بعد جهد لاكثر من شهر ونيف من التعب والتزيين وعمل لصالح البلدة من قبل المؤسسات والشباب، الكل اعطى همته بتزيين ساحة الكنيسة والبلدة لاضاءة الشجرة.

وأنهت حديثها: نتمنى ان تكون اضاءة الشجرة فاتحة خير على بلدنا معليا والطفل يسوع يجلب معه المحبة والسلام والإخاء والوحدة وهذا ما نطلبه من ربنا ان يكون العيد ليس فقط بالمظاهر والزينة انما ايضا بقلوب محبة وجاهزة لاستقبال الطفل يسوع بحياتنا وببلدنا معليا.

البلاد بحاجة للسلام.

وقال الأب نديم شقور لبكرا: نرحب بكل زوارنا وهذه علامة لبدء احتفالات عيد الميلاد في بلدة معليا الجليدية ويعلن عن تحضير لولادة المسيح واحتفال الميلاد هو احتفال ميلاد السلام ونطلب من ربنا ان ينور كل انسان بأن يكون نور لهذا العالم الذي يعيش في الظلمات

وتابع: نناشد السلام والمحبة وان شاء الله بميلاد المسيح وباحتفالنا يعم السلام ببلادنا وشرقنا وخاصة في بلادنا المتألمة وكل هذه البلاد بحاجة للسلام.

وأضاف: يجب ان نزرع المحبة بدلًا من الحقد والضغينة وان نزرع السلام بدل الحرب لاننا بحاجة لهذا السلام فكفانا حروبات وآلام واوجاع.

واختتم كلامه: اتمنى ان رسول السلام السيد المسيح يعطي ويزرع سلامه ويعطي الحكام النور ليعرفوا ان كل انسان صورة لله وانسان خلق على صورة الله ومثاله فازرعوا محبة بدل الضغينة والحقد والكراهية.

الاحتفالات كانت وما زالت

سليم خميسة:" كباقي القرى المسيحية والعالم كله افتتحنا شهر كانون اول وهو شهر الاعياد والمناسبات.

شهر الاحتفالات هذا يضم القرى في الجليل الاعلى والغربي بدياناتها المختلفة.

في معليا الاحتفالات كانت وما زالت منذ سنوات واحتفال الامس مميز وخاص لاهل معليا لان هذا الاحتفال بدأنا به منذ عام 2000 وحتى اليوم نحيي احتفال اضاءة شجرة عيد الميلاد في معليا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]