أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب ولجنة المعلمين في مدرسة ابن رشد التكنولوجية في طمرة، عن تعليق الدوام اليوم الإثنين في الحصتين الأولى والثانية، احتجاجا على اقتحام عناصر من محطة شرطة طمرة على اقتحام مدرسة "ابن رشد التكنولوجية"، واعتقال أحد المربين بادعاء أن أحد طلاب المدرسة قد وجه كلمة نابية لدورية الشرطة.

وفي حديثه لـ”بُـكرا” ندد رئيس بلدية طمرة، د. سهيل ذياب اقتحام الشرطة مدرسة ابن رشد التكنولوجية، وقال أن الموضوع بدأ بشيء بسيط وصغير جدا وتم تكبيره وتضخيمه من قِبل الشرطة، وعبر ذياب عن أسفه بسبب عدم وقوف وزارة المعارف ومنظمة المعلمين بجانب المعلمين والمدير وتركوهم لوحدهم، بل وعلاوة على ذلك رفض وزارة المعارف للإضراب الذي كان صباح الاثنين لمدة ساعتين.

وتابع ذياب، أنه سيكون هناك اجتماع يضم مدير المدرسة واللجنة الشعبية ليكون هناك خطوات جدية لمنع تجدد مثل هذه الحادثة في طمرة وكل البلدات العربية.

ومن ناحيته، قال رئيس اللجنة الشعبية، المحامي محمد صبح: “ تعامل الشرطة مرفوض واقتحام المدرسة يعتبر خط أحمر، لكن ماذا لو حصل نفس الحدث مع طالب يهودي، هل كان سيقتحم عناصر الشرطة المدرسة واعتقال المعلم؟”.

نستنكر ونشجب تصرف الشرطة الهمجي وندعم خطوات لجنة المعلمين

وأكمل صبح: “نحن كمجتمع عربي في الداخل الفلسطيني مجتمع واحد، اذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر”.

وكان قد جاء في بيان لجنة أولياء امور الطلاب المحلية في طمرة: نستنكر ونشجب تصرف الشرطة الهمجي وندعم خطوات لجنة المعلمين في مدرسة ابن رشد !

أهلنا الكرام، يوم الخميس الفائت أقدم افراد من محطة شرطة طمرة على اقتحام وتدنيس حرمة مدرسة ابن رشد التكنولوجية، وأقدموا على اعتقال أحد المربين بإدعاء ان احد طلاب المدرسة قد وجه كلمة نابية لدورية الشرطة !

حرصا من على مكانة وأحترام معلمينا وطلابنا وللأحتجاج على على تصرف الشرطة فان لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية تدعو جميع الأطر الفعالة على الساحة الطمراوية ، أهالي البلد صغارا وكبارا لوقفة أحتجاجية على دوار القدس الساعة 16:30 اليوم الأثنين 28/11/2022.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]