بحضور وزير الصحة نيتسان هورفيتس ، وشموليك بن يعقوب ، رئيس جمعية حقوق المرضى، مُنحت اليوم شهادات تقدير عام 2022 لجمعية إندو إسرائيل ، منظمة حوشان ، لئوميت الخدمات الصحية ومركز ليف هشارون للصحة العقلية وإدارة التمريض في وزارة الصحة

كجزء من المؤتمر الخامس عشر لجمعية جمعية حقوق المرضى حول نشاط لجنة سلة الصحة في عصر الطب الشخصي ، تم توزيع شهادات التقدير من قبل وزير الصحة نيتسان هورفيتس ، المدير العام لوزارة الصحة بروفسور نحمان آش ورئيس جمعية حقوق المرضى شموليك بن يعقوب ورئيسة لجنة شهادات التقديرفاردا سويد.

للسنة السابعة ، يُمنح وسام وزير الصحة للجمعيات والمنظمات والمؤسسات الطبية ، لنشاطهم الاستثنائي لتعزيز استحقاق وإتاحة الحقوق الناشئة عن حالة طبية. هذا العام ، اختار أعضاء اللجنة ، المكونة من شخصيات في المجال الصحي وممثلين عن الجمعيات ، الفائزين من بين 80 ترشيحًا تم تقديمها.

في فئة المنظمات الصغيرة والأفراد ، فازت جمعية "إندو إسرائيل" ، لجهودها المكثفة لتعزيز الوعي والسياسات المتعلقة بالانتباذ البطاني الرحمي ، مما أدى إلى تغييرات كبيرة والاعتراف بحقوق المريض.

وفازت لئوميت للخدمات الصحية جائزة فئة صناديق المرضى عن أنشطتها لتعزيز الحقوق الطبية للمجتمع الإثيوبي وتقليص الفجوات وإمكانية الوصول الثقافي والقضاء على العنصرية والتمييز والإقصاء في المجتمع الإثيوبي.

في فئة المستشفيات والمؤسسات الصحية ، مُنح مركز الصحة النفسية "قلب شارون" - ممارسة حقوق المرضى وأسرهم - تقديراً لأنشطته في تعزيز ومساعدة إستحقاق حقوق المرضى ومرافقة عائلاتهم في المركز الطبي.

في فئة وحدات وزارة الصحة ، فازت إدارة التمريض بوزارة الصحة لأنشطتها الواسعة والمتنوعة لتعزيز التميز في العلاج والمساعدة في إستحقاق حقوق مرضى الأورام.

وزير الصحة ، نيتسان هورفيتس: "أنا سعيد بشكل خاص لتلقي شرف منح شهادات التقدير لمروجي الصحة الأشخاص والمنظمات الذين يستثمرون طاقتهم من أجل الصحة العامة وهم قادة في هذا المجال المهم. مهمتنا الرئيسية هي الحفاظ على الحق في الصحة وتعزيزه ، وهو الحق الأساسي الذي بدونه لا توجد الحقوق الأخرى. المرشحون والفائزون بالرسالة هم المدافعون عن الحق في الصحة والنساء والأشخاص الذين يتأكدون من أن الخدمات الصحية متاحة للجمهور بأكمله في إسرائيل. وزارة الصحة تدير بالفعل 5 مراكز لاستحقاق الحقوق في جميع أنحاء البلاد ، ونحتاج إلى زيادة وتوسيع هذا النشاط. أنا أقدر جميع المرشحين على الجائزة ، الذين فازوا والذين لم يفوزوا ، وأود أن أشكرهم على عملهم من أجل المرضى ولجميع مواطني إسرائيل. تهنئة".

رئيس جمعية حقوق المريض ، شموليك بن يعقوب: "أرحب بالفرصة التي أتيحت لنا اليوم للقاء وجهاً لوجه مع العديد من الشركاء في نظام الصحة العامة الإسرائيلي ، والذين ، بالإضافة إلى الاهتمام بالصحة ، يعملون على المساعدة في إستحقاق حقوق جميع المرضى ، بغض النظر عن هويتهم ، والسعي لضمان سلامتهم. توضح مجموعة التقديمات المفصلة في الكتيب النشاط المذهل للهيئات والجمعيات والمنظمات العاملة في هذا الموضوع ، وأدعو جميع الأطراف في النظام إلى مراجعة جميع المشاريع المقدمة والتعلم من زملائهم واعتماد المبادرات القائمة وتنفيذها بينهم كذلك ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]