لاقى مؤتمر "السكّري" الذي نظم في ام الفحم، امس، بتنظيم من بلدية ام الفحم وصناديق المرضى وشبكة المدن الصحية، تفاعلا واسعا من قبل المواطنين.

رياض طاهر لبكرا: مؤتمر في غاية الاهمية بمناسبة يوم السكري العالمي

وقال الطبيب المختص بالسكري والغدد الصماء - رياض طاهر لبكرا: مؤتمر في غاية الاهمية بمناسبة يوم السكري العالمي ونحن نعلم ان هناك ارتفاع بموضوع السمنة ومجال السكري والهدف هو زيادة الوعي وتكثيف الارادة الشعبية ليفعلوا كل ما بوسعهم لمنع السمنة والسكري.

وتابع: نهدف الى زيادة الوعي لمحاربة هذه الآفة التي تصيب كل بيت في مجتمعنا.

وانهى حديثه قائلا: الغالبية الساحقة التي يتم بتر اعضاؤها في اسرائيل هي من المجتمع العربي واذا نظرنا لمستشفى العفولة مثلا فكل حالات بتر الاعضاء هي من المجتمع العربي وبتر الاعضاء هو عمليا حالة نهائيا تصيب الناس المرضى بالسكري والذين يعانون من سكري غير متوازن والتدخين فهذا يسبب عدم وصول الدم الى القدمين والتهابات كذلك وهذا يؤدي للوصول الى مرحلة بتر القدم السكرية.

شروق محاميد لبكرا: مؤتمر هام جدا بام الفحم والوسط العربي

وقالت الممرضة والمعززة للصحة في بلدية ام الفحم - شروق محاميد لبكرا: مؤتمر هام جدا بام الفحم والوسط العربي ونحن نشهد ان هناك نسبة عالية من السمنة الزائدة التي تؤدي لسكري من نوع ثاني بسبب نمط حياة غير صحي واذا نريد العودة لنمط حياة صحي وفعال والتخلص من مرض السكري.

المحامي طارق ابو جارور لبكرا: حضور هذه المؤتمرات مهم جدا للمواطن العربي

وبدوره، قال نائب رئيس بلدية ام الفحم - المحامي طارق ابو جارور لبكرا: حضور هذه المؤتمرات مهم جدا للمواطن العربي ويدل على اننا يجب ان نعطي موضوع الارشاد والتوعية اهمية لان المواطن يستقي المعلومات من شبكات التواصل الاجتماعي مغلوطة ومن خلال هذه المؤتمرات، نحرص على ان نجلب المختصين، لذا من المهم حضور المؤتمرات وسماع المعلومات.

يذكر ان المؤتمر نظم بالتعاون مع عددٍ من المؤسسات وصناديق المرضى وشبكة المدن الصحية ومنها: المنتدى النسائي البلدي في ام الفحم، المركز الجماهيري ام الفحم، وحدة الوالدية والاسرة ، البرنامج الوطني لحياة نشيطة وصحية، كلاليت في لواء الشارون والشومرون، مجلس اسرائيل للسكري وشركة سنوفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]