أودي تي تي هي السيارة الرياضية الحقيقية للعلامة التجارية الفاخرة. وفي حين أن سيارات أودي السيدان والكوبيه تعمل بشكل جيد لتوفير الأداء والراحة، يمكنك إنفاق ثروة على شراء السيارة الخارقة للعلامة التجارية أودي R8، أو يمكنك اختيار أودي TT الأكثر تواضعًا. ومع اودي يمكنك معرفة الكثير عن السيارة من الأسماء والشارات. فيخبرنا إصدار Quattro على سبيل المثال، أن السيارة لديها نظام دفع رباعي. ويبدو من المنطقي أن الاسم TT سيشير إلى التوربينات المزدوجة، ولكن من المستغرب أن هذا ليس هو الحال.
 
بينما يمكنك العثور على Audi TT turbocharged، فإن الاسم هو إشارة إلى حدث سباق أوروبي.

القصة هي عن جزيرة آيل أوف مان، وهي دولة صغيرة لا يفكر فيها معظم الناس كثيرًا، بين أيرلندا وإنجلترا. تستضيف هذه الجزيرة لمدة أسبوعين ما يعرف آيل أوف مان تي تي وهي مختصر لـ آيل أوف مان توريست تروفي، وهي جائزة جزيرة مان السياحية للسباقات على طول 50 كلم من الطرقات المتعرجة الخطيرة.

وكانت شركة منسية تدعى DKW تصنع دراجات نارية للمنافسة في آيل اوف مان تي تي في الثلاثينيات. لقد أكملوا السباق بمحرك 250 سم مكعب يتكون من غرفة احتراق واحدة مع مكبسين وفازوا بهذه الدراجة في عام 1938 مع السائق إيوالد كلوج. وأصبحت DKW لاحقًا جزءًا من عملية اندماج في اودي. وجاءت لوحة TT من سباقات الدراجات النارية، بدلاً من السيارات أو الشاحن التوربيني المزدوج، كما يعتقد الكثير من الناس.
 

لطالما بدت TT كنسخة شابة من السيارة الخارقة أودي R8. ويعمل التصميم السلس لخطوط الهيكل بشكل جيد على فصل السيارة عن تصميمات المنافسين التي تتميز بزوايا أكثر حدة وتصميمات جسم أكثر دراماتيكية.

وتعتبر هذه السيارات الرياضية الصغيرة وخفيفة الوزن بارعة في التعامل مع الطريق. لذلك، قد لا يشير جزء TT من اسم Audi TT إلى أي شاحن توربيني مزدوج رائع تم إعداده تحت غطاء المحرك، بل يشير إلى جزء من تاريخ الشركة بطريقة دقيقة ومدروسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]