بدأ تطبيق المراسلة الفورية واتساب، في طرح تحديث لمستخدمي آيفون من خلال متجر تطبيقات آبل، حيث سيسمح الإصدار المحدث من التطبيق لمستخدمي آيفون بالتفاعل مع تحديثات الحالة للمستخدمين الآخرين.

هذه الميزة متاحة بالفعل على نظام أندرويد ويتم إتاحتها الآن لمستخدمي آيفون أيضاً. وقد أعلن سجل التغيير في آب ستور رسمياً عن الميزة الجديدة، وذكر أيضاً أن ميزة “ردود فعل تحديث الحالة” Status Reaction ستصل لجميع المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

وفي وقت سابق، بدأ واتساب في اختبار تجريبي لهذه الميزة الجديدة لكل من مستخدمي أندرويد و “آي أو إس”. كما سيضيف التحديث الجديد أيضاً العديد من الميزات الأخرى.

ستسمح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين بالتفاعل مع تحديثات الحالة باستخدام الرموز التعبيرية المتاحة. لن تكون الرموز التعبيرية التي سيتم تضمينها في هذه الميزة مماثلة لتلك المتوفرة في كل من رسائل واتساب و إنستغرام المباشرة.

تتضمن الرموز التعبيرية لردود فعل تحديث الحالة وجهاً بعيون على شكل قلب، ودموع فرح، وفم مفتوح، ووجه يبكي، ويدان مطويتان، ويدان تصفقان. وستظهر هذه الرموز التعبيرية بمجرد فتح تحديث الحالة والتمرير لأعلى.

كما وأضاف التحديث أيضاً ميزة روابط الاتصال إلى إصدار “آي أو إس” من التطبيق. سيسمح تطبيق آي أو إس المحدث للمستخدمين أيضاً بالتراجع عن خيار "الحذف من أجلي" لبضع ثوانٍ، ويتضمن أيضاً بعض الميزات التي ستساعد مسؤولي المجموعة.

مع هذا التحديث الجديد، سيتم إخطار المسؤولين فقط عندما يغادر أحد الأعضاء المجموعة. علاوة على ذلك، يمكن لمسؤولي المجموعة الآن حذف رسائل الآخرين في المجموعة. سيعرض واتساب أيضاً المشاركين الآخرين الذين حذفوا الرسالة، وفق ما أورد موقع “غادجيتس ناو” الإلكتروني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]