يعتمد تطبيق التعرف على الوجه في هاتف بيكسل 7 الجديد على مجموعة شرائح Tensor 2 ونماذج التعلم الآلي المتقدمة، لكن غوغل تقول إن هذه الميزة غير آمنة لمدفوعات الهاتف المحمول.

وذكرت رويترز أن غوغل ليست مستعدة لإعلان تأمين ميزة فتح القفل بالوجه بشكل كاف للمصادقة على مدفوعات الهاتف المحمول. لذلك لن يتمكن سوى ماسح بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة من التحقق من هوية مستخدم سلسلة بيكسل 7 الذي يقوم بتسجيل الخروج من متجر باستخدام غوغل باي.

ولا تعتبر غوغل نظام التعرف على الوجه آمناً بدرجة كافية للسماح باستخدام Face Unlock للتحقق من هوية مستخدم بيكسل 7 أو بيكسل 7 برو الذي يقوم بتسجيل الدخول إلى أحد التطبيقات باستخدام حساب غوغل الخاص به.

التفسير 

وتقول غوغل إن إصدار بيكسل 7 من Face Unlock ليس آمناً بما يكفي للتحقق من مدفوعات الهاتف المحمول، وتضيف أن التعرف على الوجه يحتاج إلى السماح بالانتحال لإلغاء قفل الهاتف بنسبة 7 % أو أقل حتى يتم اعتباره آمناً. وسيسمح الانتحال على نظام تأمين الجهاز بالوجه الجديد لشخص آخر غير مالك للهاتف بإلغاء قفل الجهاز في أكثر من 20% من الوقت.

وتحذر غوغل المستخدمين أيضاً من أن تأمين الجهاز بالوجه قد يواجه مشكلات في الإضاءة المنخفضة. ونظراً لأن آيفون يستخدم كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء لـ Face ID فإن ظروف الإضاءة المنخفضة لا تمثل مشكلة بالنسبة لكاميرا TrueDepthمن آبل.

تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2019، كانت سلسلة بيكسل 4 مزودة بخاصية تأمين الجهاز بالوجه باستخدام نفس المكونات التي تستخدمها آبل مع كاميرا TrueDepth لكن الحصول على الأجزاء كان أكثر تكلفة بالنسبة لشركة غوغل، حيث تم إنتاج عدد أقل بكثير من أجهزة بيكسل 4 مقارنة بعدد وحدات آيفون التي تم إنتاجها، بحسب موقع فون أرينا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]