عقدت اللجنة الشعبية لتوسيع سلّة الخدمات الصّحية لعام 2023 اليوم (امس الأحد 18/9/2022) اجتماعها الأول في المركز الطبي "شيبا" -تل هشومير، بمشاركة وزير الصّحة، نيتسان هوروفيتس، ومدير عام وزارة الصحة البروفيسور نحمان آش.

وقال وزير الصّحة، نيتسان هوروفيتس: "جوهر عمل اللجنة هو ممارسة الحقّ بالصّحة، وهو حقّ أساسي من الدرجة الأولى، وبدونه لا يمكن إحقاق سائر حقوق الإنسان. ولكم، أيها الأعضاء المحترمون في اللجنة، دور حاسم في بلورة نظام صحّي مُنصف ومُتاح للجميع، لكل شخص في البلاد، بغض النظر عن أصله ومكان إقامته وميوله الجنسية، وبالطبع بغض النظر عن وضعه الاقتصادي".

واضاف: "ولأول مرة، منذ سنوات، قمنا برفع ميزانية سلّة الأدوية ووضعناها في قاعدة ميزانية الدولة. إنه إنجاز كبير أتاح توسيع النطاق لسنوات قادمة، ومكّن من تمويل المزيد من الأدوية والمعدّات الطبية الحديثة للمزيد من المواطنين الذين يحتاجون إليها.

عمل اللجنة 

وهنّأ مدير عام الوزارة، البروفيسور نحمان أش اللجنة متمنيًا لها التوفيق في عملها المهمّ، وقال إنه مما لا شكّ فيه أن البروفيسور بن يهودا ستثري اللجنة بخبرتها الطبية والمهنية وتجربتها كعضو في اللجنة للتوصل إلى أفضل القرارات.

وعقّبت البروفيسور دينا بن يهودا، رئيسة اللجنة الشعبية لتوسيع سلّة الخدمات الصّحية لعام 2023 قائلة: " أعرف هذا الشعور كطبيبة-عندما أنتظر أنا ومرضاي معرفة أي من الأدوية يتم إدخالها إلى السلّة. أعرف كم هذا مفرح عندما يدخل دواء معين في السلّة وخيبة الأمل في حالة عدم شمله. أمامنا طريق طويل، ولكننا واثقون من أنه سينجح".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]