انطلق ظهر اليوم، في عرعرة بالمثلث، مؤتمر حاسوب والذي تخلله ايضًا افتتاح لكراج حاسوب.

وانطلق البرنامج في الساعة الـ 11:00 صباحًا مع عدد من الورشات من قدمها كل من المهندس مؤيد حتحوت، من مايكروسوفت، مجموعة "سوا"، وهنادي سعيد شريكة مؤسسة ومديرة عامّة لشركة Sensai.

وافتتح البرنامج المركزي الساعة الـ 14:00 بكلمة لرئيس إدارة "حاسوب"، أيمن سيف، ومضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، والسفير الألماني ستيفان سيبرت، د. يوسي فادري وهو مستثمر قدم استثمارات لأكثر من 90 شركة في مجال الهايتك، وجولياس فين فيرياتيج رئيس الـ FNF في القدس وربيع زيود مدير حاسوب.

وفي الجزء الثاني من المؤتمر تم عرض عدة حوارات وورشات مع عدد من المختصين في عالم الهايتك منهم؛ ماريكي جروينولد خبيرة في تصميم الثقافة في العمل، أورين كانييل، المدير التنفيذي ومؤسس شريك في AppsFlyer، رضا مصاروة نائب رئيس التصنيع وسلسلة التوريد في شركة انتل، حليم جبران شريك مؤسس في شركة Phytolon، د. سلافا نوفجورودوف عالم ابحاث ومحاضر علوم حاسوب بجامعة تل ابيب، وآخرين.

لماذا كراج حاسوب

وفي حديث خاص لـ "بكرا"، وضح مؤسس ومدير جمعية حاسوب، ربيع زيود عن أصل تسمية المشروع "كراج حاسوب"،مشيرًا ان هذه الكلمة تتداول بكثرة في حياتنا اليومية،ولاسيما شهرتها في امريكا حيث استمدوا مبدأ التنشئة الذي بدأ بكراج احد مخططي المشروع ومنه تم تسميته بهذا المصطلح.
واضاف زيود ان الهدف الاساسي من اقامة هذا الافتتاح هو توفير مكان يستقطب فئات ريادية من داخل مجتمعنا ولكسب خبرات متنوعة بهدف تطوير عملهم للانخراط في مجال الهايتك. وكما ان الفئة التي تستهدفها حاسوب تضم العديد من الاكادميين والمهندسين والمستثمرين ، حيث يتم تقسيم البرامج بحسب كل طبقة تسعى لتطوير جانب معين من عملها، واي ان حاسوب اصبحت منظومة بيئية صغيرة تجمع كل الشرائح التي تحتضن جميع المشاريع.

واختتم زيود حديثة بالتحدث عن الهايتك الذي يعد احد اهم الاعمدة الاقتصادية في العالم وفي البلاد خاصة، حيث ان فقط ٢.٥٪؜من اصل ٢٢٪؜ من مجتمعنا ينخرطون في عذا المجال، وشدد على ان المستقبل يذهب نحو مجال الهايتك وعليه يجب الانخراط في مثل هذه البرامج الريادية التي تساهم في شبك العلاقات وفتح فرص عمل لاعمال ناشئة جديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]