أعلن مفتي جمهورية رومانيا الشيخ يوسف مراد اليوم إطلاق اسم الرئيس محمود عباس على المسجد الإسلامي الجديد والذي تم افتتاجه اليوم بمدينة شكرليه الرومانية .

جاء ذلك خلال استقباله بدار الإفتاء الرومانية بمدينة كونستانسا للشيخ الدكنور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية والوفد المرافق له، والذي يزور رومانيا تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في افتتاح المسجد ولقاء المسؤولين ورجال الدين في رومانيا واطلاعهم على آخر تطورات القضية الفلسطينية .

و قال المفتي خلال اللقاء ان اطلاق اسم الرئيس عباس على المسجد يأتي تعبيرا عن مكانة فلسطين وشعبها لدى مسلمي رومانيا وتقديرا لدور الرئيس عباس وجهوده في خدمة قضايا الأمة الاسلامية وبالذات القضية الفلسطينية، وكذلك لدوره في تعزيز العلاقات الفلسطينية الرومانية.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين فلسطين ومسلمي رومانيا وسبل تعزيزها والواجب المٌلقى على عاتق مسلمي اوروبا تجاه فلسطين وقضيتها العادلة ودعم ومساندة أهالي مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين وبالأخص المسجد الأقصى المبارك .


وتم الاتفاق على استمرار تبادل الزيارات والتعاون في الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد وزيادة التنسيق بين الجانببن لتبادل الخبرات والتعاون المشترك .

وقدم الهباس خلال اللقاء دعوة رسمية باسم دولة فلسطين لمفتي رومانيا الشيخ يوسف مراد لزيارة دولة فلسطين وزيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك .

من جانبه أكد المفتي قبول دعوة الهباش لزيارة فلسطين والقدس والصلاة في المسجد الاقصى ، مؤكداً القيام بها في المستقبل القريب بإذن الله .

يذكر ان مسجد الرئيس محمود عباس الذي تم اليوم افتتاحه في مدينة شكرليه الرومانية تم بناؤه بشكل كامل بتمويل فلسطيني وتبرع من رجل الأعمال الفلسطيني المقيم في رومانيا الدكتور محمد عياش عضو المجلسين الوطني والمركزي وأحد قيادات الجالية الفلسطينية في اوروبا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]