تتطلع البولندية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى عالمياً إلى تأكيد مكانتها كأقوى بطلة في عالم التنس، عندما تواجه التونسية أنس جابر وصيفة بطلة ويمبلدون في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة اليوم السبت.

والتقطت شيانتيك الشعلة بسرعة من المعتزلة بشكل مفاجيء آشلي بارتي في وقت سابق من هذا العام عندما وضعت اللاعبة الأسترالية حدا لمسيرتها وعمرها 25 عاماً، وحصلت اللاعبة البولندية على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثانية خلال سلسلة من الانتصارات المتتالية بلغت 37 مباراة دون هزيمة.

وأظهرت اللاعبة المتخصصة في الملاعب الرملية أنها يمكن أن تكون قاتلة على الملاعب الصلبة أيضاً، بفوزها في إنديان ويلز وميامي.

ورغم خروجها المبكر من بطولتي تورونتو وسينسناتي لكنها تبدو في حالة جيدة تماماً في فلاشينغ ميدوز ومستعدة لإضافة لقب آخر إلى موسمها المتميز.

وقالت للصحافيين بعد تعافيها من تأخرها بمجموعة لتفوز على أرينا سبالينكا في قبل النهائي "رغم خسارتي المبكرة في تورونتو وسينسناتي إلا أنك ستحظى ببعض الفرص وعليك أن تكون مستعداً. أنا سعيدة للغاية لأنني في هذه البطولة كنت نوعا ما نشيطة ذهنيا لاستغلال الفرص بالفعل".

وزيرة السعادة 

وتقف في طريقها المصنفة الخامسة وصاحبة الضربات القوية أنس جابر، "وزيرة السعادة" التونسية، التي وضعت اسمها في كتب التاريخ كأول امرأة أفريقية وعربية تصل إلى النهائي في نيويورك.

وتبدو أنس المرشحة المفضلة للجماهير نظراً لأسلوبها المبدع في اللعب، وستخوض مباراتها النهائية الثانية على التوالي في البطولات الأربع الكبرى وهي مليئة بالثقة بعد الدروس المستفادة من خسارتها المؤلمة في نهائي ويمبلدون أمام لاعبة قازاخستان إيلينا ريباكينا.

وقالت أنس جابر، التي سحقت الفرنسية كارولين غارسيا 6-1 و6-3 في قبل النهائي، "أشعر الآن أنني أستطيع أن أفعل كل ما يمكنني فعله وما أريد أن أفعله في الملعب، وهو أمر مفاجئ بالنسبة لي. الأمور تسير بشكل جيد للغاية خاصة خلال هذه البطولة".

وتتنافس شيانتيك وأنس جابر بقوة، حيث فازت شيانتيك مؤخراً في نهائي روما على الملاعب الرملية، بينما كانت للاعبة التونسية اليد العليا في آخر لقاء بينهما على الملاعب الصلبة في سينسناتي العام الماضي.

وقالت شيانتيك "هناك الكثير من التحديات لأنها (أنس جابر) لاعبة قوية حقا. لديها أسلوب مختلف عن معظم اللاعبات. لديها لمسة رائعة. كل هذه الأشياء مختلطة، نعم، إنها منافس قوي. لهذا السبب ربما تكون مبارياتنا دائماً نوعاً قوية بدنياً ومتقاربة المستوى حقاً".

وقالت أنس إنها كانت مدركة تماما للتحدي الذي ينتظرها في ملعب آرثر آش، موضحة "إيجا لا تخسر في النهائيات أبداً".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]