يقود بنك لئومي في السنة الأخيرة سلسلة خطوات لتعزيز الوعي المالي في المجتمع العربي، من بينها قيام موظفي لئومي بالتطوّع في إطار مشروع تقوم عليه جمعية "شيعور أحير"، لتقليص الفجوات في مجال الثقافة المالية. ووصل موظفو لئومي في إطار هذا النشاط لعشرات المدارس الابتدائية في المجتمع العربي ومرروا دروسًا وورشات حول الإدارة الحكيمة للميزانية والاستهلاك الحكيم وقدّموا للتلاميذ أدوات عملية تساعدهم على إدارة الأموال بطريقة ذكية يمكن أن تخدمهم في المستقبل.



المربي سليم منصور، مدير المدرسة الابتدائية (و) في مدينة الطيرة قال: " نحن نقيم ورشات ودروسًا في التربية المالية في المدرسة منذ ثلاث سنوات، بحيث يحصل الطلاب من خلالها على أدوات عملية وتجارب حقيقية لإدارة ميزانية. نحن نلاحظ تأثير ذلك على الطلاب ونسمع عنه من الأهالي والطاقم التدريسي في المدرسة. نحن سعداء بذلك ونشكر موظفي لئومي وجمعية ‘شيعور أحير‘على دعمهم لنا بهذه القضيّة المهمّة".



المربي طاهر أبو ريا، مدير مدرسة الصفا في سخنين قال: "أنا أنظر إلى التربية المالية كتطبيق عملي لمادة الرياضيات. لقد جرت الورشات التي مررها موظفو لئومي لطلاب الصف السادس بمشاركة معلمة الرياضيات، وقد تدرب الطلاب على أمور واقعية وتعاملوا مع مواقف من الحياة الحقيقية في إدارة الأموال. من المؤكد أن البرنامج ساعد الطلاب على التفكير بالمستقبل وكيفية التوفير، على التمييز بين الأمور المهمة والرغبات التي يمكن تأجيلها".

ألينور سيدي، القائمة بأعمال مدير عام جمعية "نيتسوتسوت- شيعور أحير" قالت: "جمعية ‘شيعور أحير‘ تعمل في عشرات المدارس في أرجاء البلاد بهدف المساعدة في اكتساب الأدوات والمهارات اللازمة للقرن الـ 21. هذا العام نظّمنا عشرات اللقاءات لمتطوعين من بنك لئومي مع طلاب مدارس من المجتمع العربي بهدف تقليص الفجوات في الثقافة المالية ومنح الطلاب الأدوات المناسبة التي يمكن أن تساعدهم بالنجاح ماليًا في المستقبل".


من جانبها، قالت كيرن تأيري، رئيسة قسم المسؤولية المجتمعية في لئومي: "اخترنا توسيع تعاوننا مع ‘شيعور أحير‘ في المجتمع العربي أيضًا. الالتزام من قبل متطوعي لئومي كان رائعًا، وكذلك ردود الفعل التي تلقّيناها من مدارس كثيرة، وعليه سنستمر بتوسيع الورشات في العام الدراسي القريب أيضًا".


نزار حمودي، مدير مشاريع وتطوير للمجتمع العربي في بنك لئومي قال:
"في العامين الأخيرين يستثمر لئومي موارد وجهودًا كبيرة في موضوع الثقافة المالية في المجتمع العربي والتعاون مع ‘شيعور أحير‘ له أهمية كبيرة في تقليص الفجوات وتنشئة جيل لديه وعي بالإدارة المالية الحكيمة والصحيحة، ومنحه الأدوات الصحيحة التي تساعده على النجاح الاقتصادي مستقبلًا".



تصوير علاقات عامة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]