افتتحت بلدية بيتونيا فعاليات سوق بيتونيا الشعبي الذي يستمر ثلاثة أيام ويتضمن عرض لوحات كروشية ،وتطريز اشتال من صبار وغيرها ، مخللات ، قرطاسية كتب وقصص ، البان واجبان، لوحات مرسومة على الزجاج ، "سناسيل" وأساور، عنب وتين ولوبية ومشروعات الفلاحين ،وبمشاركة نساء من الخليل ورام الله والبيرة وبيتونيا ونساء اللد ونابلس وكافة المناطق الفلسطينية .

من جهته، قال رئيس بلدية بيتونيا الحاج ضياء قرط " نعمل على افتتاح هذا السوق الشعبي ليكون فرصة للحرفيين والمزارعين لعرض منتجاتهم في مسعى لدعمهم في ظل الاوضاع الصعبة التي يعاني منها أبناء شعبنا .

وأكد أن المجلس البادي سيعمد الى اعتماد هذا السوق وفعالياته بشكل سنوي كعمل داعم للمزارعين والمواطنين في المدينة .

واضاف قرط : السوق احتوى على أكشاك لمنتجات حرفية ومطرزات ومأكولات شعبية، وخضروات وفواكه لمزارعين من أبناء المدينة والقرى المجاورة.

ويتيح المُشاركة في فعاليات سوق بيتونيا الشعبي الفرصة للمواطنين للترويج لمشاريعهم وعرض منتجاتهم بشكل مباشر للزبائن.

روابط وتطوير 

من جهته، أوضح عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الثقافية في المجلس أديب أبو خليل أن أن السوق يُتيح الفرصة للاقتراب أكثر من الزبائن وعرض المشغولات عن قرب لهم ما قد يفتح مزيدا من العلاقات مع أصحاب المشاريع المتنوعة وتبادل خبرات معهم، بالإضافة الى

تكوين روابط مع منسقين لأسواق ومعارض مستقبلية مما قد يساهم في تطوير المشروع والترويج له بشكل أوسع.

واضاف ابو خليل : ان اختيار موقع إقامة السوق مرتبط بما تحمله البلدة القديمة من معاني تراثية للحفاظ على الإرث التاريخي في المنطقة، مشيراً الى أن فكرة السوق تقوم على عرض منتجات زراعية وحرفية من أجل تعزيز النشاطات الاقتصادية الفردية والتخفيف من حدة الأوضاع الاقتصادية.

واشتملت فعاليات الافتتاح الذي حضره الى جانب رئيس البلدية الحج ضياء ، اعضاء المجلس ورئيس بلدية بيتونيا السابق ربحي دولة واعضاء فتح في بيتونيا، وحشد من الاهالي والمشاركين في السوق ، على دبكة شعبية مع فرقة الراية التابعة لفرقة الفنون الشعبية وفرقة البراعم التابعة لمكتبة بلدية بيتونيا .

ويعمل السوق على توفير مساحات فنية لعروض مختلفة تشمل أمسيات لفرق محلية، وعروض دبكة شعبية وفقرات فولكلورية تراثية متنوعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]