مع الاقتراب من السنة الدراسية الجديدة وانتهاء العطلة الصيفيّة، يواجه الأهالي والأولاد صعوبات في تغيير نمط حياتهم الذي تعوّدوا عليه طيلة العطلة الصيفيّة. فهذه الأيام هي بمثابة المرحلة الانتقالية من العطلة الطويلة الى مقاعد الدراسة، وغالبا ما يصعُب على الأهالي إلزام أبناءهم بساعات النوم المبكّرة والعودة الى نمط الحياة التعليمي. تطلق كلاليت حملة العودة الى المدارس وتوفّر لكم كافّة المعلومات المهمّة لتغيير سلوك أبناءكم لكي يلائم ساعات الدوام، بالإضافة الى النصائح الصحيّة الأخرى لنمط حياة صحّي وآمن.
تسعى كلاليت دائما لنشر التوعيّة والمعلومات المهمّة حول صحة العائلة وصحّة الأطفال، وتقدّم الخدمات الصحيّة الرياديّة في المواقع الرقميّة وفي العيادات، من أجل ضمان دوام الصحّة والعافية للأسرة. الطريقة الأكثر نجاعة في تغيير ساعات النوم لكي تناسب الدوام المدرسي هي البدء تدريجيّا بتغييرها قبل أسبوع من بداية السنة الدراسية. ومن المفضل تقليص مدّة مشاهدة التلفاز واستخدام الشاشات بأنواعها قبل موعد النوم لتجنّب السهر لساعات متأخرة. وتنصح كلاليت بتناول وجبة عشاء خفيفة للأطفال قبل النوم، لكي تكون عملية النوم سهلة وخالية من الاضطرابات في جهازهم الهضمي، وهذا الأمر يساعد أيضًا على نهوضهم في اليوم التالي بنشاط وحيويّة.
من الأمور الهامة جدّا مع العودة للدوام في المدرسة هو اختيار الحقيبة المناسبة لأبنائكم لكي لا يؤذوا أنفسهم. فإن الحقائب غير الملائمة لأطفالكم قد تسبب أضرار للعمود الفقري وتحدث آلام في الظهر. يُنصح باختيار حقيبة مُبطّنة جيّدًا في مكان الأحزمة ويُنصح بوجود ظهر صلب نوعًا ما ومبطّن للحقيبة لكيلا تتصادم الكتب مباشرة بظهر الطفل.
وفي حديث مع السيد محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت، قال: "العودة للأطر التربوية والتعليميّة هو حدث بالغ الأهميّة بالنسبة للأهل والطلاب، والتطرّق لموضوع العودة الى المدرسة وتقديم النصائح اللازمة هو واجب علينا تقديمه للعائلات ولجميع مؤمنّي كلاليت. ونحن في كلاليت دائما ما نسعى لخدمة مجتمعنا بكل الطرق المُتاحة والخدمات المتوفّرة في العيادات والخدمات الرقميّة أيضا، من أجل ضمان عودة سهلة وممتعة للمدارس والحفاظ على سلامة أبنائنا". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]