نشر المجلس الأوروبي للأمان على الطرق تقريرًا، تبين من خلاله ان اسرائيل تحتل المرتبة الأخيرة في نسبة تخفيض نسبة ضحايا حوادث الطرق، خلال الـ 10 سنوات الأخيرة، واحتلت المرتبة 32، ونجحت فقط بتخفيض حوادث الطرق بنسبة 4.7% منذ العام 2011.

يشير التقرير ان الدول الأوروبية نجحت في تخفيض عدد ضحايا حوادث الطرق، خلال الـ 10 سنوات الأخيرة بمعدل 30%.

وعلى سبيل المثال فإن النرويج نجحت بتخفيض حوادث الطرق، بنسبة تقترب من النصف، وايضًا اليابان وكرواتيا، اذن لماذا تتواجد اسرائيل في المرتبة الأخيرة.     

يشار ان 18 شخصًا في البلاد لقوا مصرعهم خلال أسبوع واحد، جراء حوادث طرق مختلفة، اربعة منهم كانوا اطفالًا. ومنذ بداية العام الحالي لقي 223 مصرعهم في البلاد، ورغم عدم ارتفاع النسبة عن الفترة المماثلة من العام الماضي، الا ان نسبة القتلى ما تزال مريعة والظاهرة خطيرة. 

يذكر ان شهر اغسطس معروف لدى السلطة الوطنية للأمان على الطرق، كأكثر الشهور التي تحوي اكبر نسبة من المتضررين جراء حوادث الطرق، وقتل خلال شهر اغسطس العام الماضي 29 شخصًا في البلاد، فيما قتل منذ بداية شهر اغسطس الحالي هذا العام حتى الآن 24 شخصًا.

حرارة الطقس تؤدي الى حالة تعب لدى السائقين، وقسم كبير منهم يفضل الدراجات بدل المركبة

 ومن اسباب حوادث الطرق ان الأولاد يكونون بلا اطار ومعظمهم يتواجدون في الشوارع، كما ان حرارة الطقس تؤدي الى حالة تعب لدى السائقين، وقسم كبير منهم يفضل الدراجات الهوائية او النارية بدل المركبة.  

ينوه التقرير ان السلطات الإسرائيلية ذات العلاقة، كما يبدو قد رفعت يدها من هذه الظاهرة، ولم تعد تكترث، وهناك اهمال كبير من قبلها في معالجة آفة حوادث الطرق، والتفكير بآليات تساهم في تخفيض حوادث الطرق والضحايا. 

يوضح التقرير ان دولة النرويج نجحت بتخفيض نسبة حوادث الطرق بنسبة 52.4%، ليطا 50.5%، مالطا 47.1%، اليابان 46.7%، بلجيكا 45%. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]