عقد، اليوم السبت، مؤتمر الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة لانتخاب قائمة مرشحيه لانتخابات الكنيست المقبلة، في قاعة سميراميس بشفاعمرو.

وأعلن عن فوز النائب ايمن عودة بالمقعد الأول، بنسبة 75% من الأصوات، فيما حصل منافسه وئام شبيطة على 21% من الأصوات، وامتنع 4% من الناخبين من الإدلاء بأصواتهم.

كما فازت النائب عايدة توما بالمقعد الثاني، بعد تغلبها على منافسها شادي شويري في الجولة الثانية وحصولها على 53% من الأصوات، فيما حصل شويري على 47% من الأصوات.

وكانت قد حصلت نسرين مرقس على 9% من الأصوات في الجولة الأولى، فيما ينص دستور الجبهة على أن المرشح ينبغي أن يحصل على نسبة تفوق الـ 50% من الأصوات لكي يفوز بالمقعد.

وعلى المقعد الثالث فاز النائب عوفر كسيف بـ 67% من الأصوات، فيما فاز يوسف العطاونة على المقعد الرابع بـ65%.

وحدة وطنية 

وفي حديثه لـبُكرا، قال عضو الكنيست السابق د. يوسف جبارين: " هنالك تقبل واضح لأي نتيجة تكون، ما يميز مجلس الجبهة جوه الديموقراطي وأن كل نتيجة تصدر عن المجلس يتم احترامها وتقبلها بروح رياضية".

وتابع جبارين: " شارك اليوم المئات من المشاركين من كل أنحاء البلاد، وهذا مصدر فخر واعتزاز للجبهة وكل من يؤمن بالعمل السياسي، نأمل أن تنعكس على الشارع والانتخابات القادمة".

وعن رسالته لشعبنا، قال جبارين: " رسالتي الأساسية هي رسالة وحدة وطنية ورص الصفوف، لاننا نريد ان نكون موحدين، وبهذه الوحدة ننطلق بثقة وقوة للانتخابات القادمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]