في حديث لموقع بكرا مع عضو الكنيست السابق والقيادي الجبهوي، يوسف العطاونة الذي يدرس إمكانية منافسة الأربع مقاعد الانتخابية الأولى في النقب، أوضح انه لم يختر المقعد بعد، انما غدا الأربعاء سيتم تحديده بشكل نهائي.

وأكد العطاونة ان القائمة الموحدة حسمت أمرها حيث خصصت موقعين الثالث والخامس للنقب وهذه رسالة واضحة لاهالي النقب، وعليه يجب على المشتركة التي تريد المنافسة والوضع السياسي الخاص الذي يمر منه في ظل هذه الحكومة في النقب.

وأضاف: "على القائمة المشتركة والجبهة ان يكون لها تمثيل واضح، كما ونعلم ان الشركاء في القائمة المشتركة والعربية للتغيير وأيضا التجمع لا يوجد شخص من هذه القوائم في الصفوف الأولى منهم في النقب".

وعليه وجه عطاونة أهمية وجود قوة وتمثيل وإنجاز انتخابي ناجح يجب ان يكون هنالك مرشح قائمة الستة الأوائل في القائمة المشتركة من النقب.

مكانة الموحدة

وأضاف: "عدم وجود مرشحين بالقائمة المشتركة من النقب يعزز مكانة الموحدة بشكل واضح، وتاريخيًا، عندما يكون هنالك تمثيل للنقب في القائمة، تكون نسبة التأييد أكبر بكثير".

وقال العطاونة: "باعتقادي بغياب المرحوم سعيد الخرومي والتجربة غير الموفقة في السنة الأخيرة وكل ما يتعرض له أهالي النقب من انتهاكات وسلب البيوت بالأساس بسبب ملاحقة شرطية يومية، كل هذه الأمور تحد من التصويت للموحدة في الجولات القادمة.

وأنهى حديثة موجها رسالة: "نحن امام مجلس الجبهة يوم السبت المقبل لانتخاب القوائم الانتخابية التي تمثلنا، وباعتقادي وبكل ثقة ان الرفيقات والرفاق صنعوا خصوصية للنقب عن دون غيرها، كما ان قضية الأرض النقباوية بالنسبة للجبهة هي قضية شعب، وحان الوقت ان يمثل النقب في مكان متقدم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]