نظم في جامعة حيفا مساء اليوم، الإثنين، حفل تخريج الفوج الـ4 من قادة برنامج "مسار"، وهو برنامج باردت إليه مؤسسة شراكات روتشيلد لبناء قيادة شابة قبل التعليم العالي.

وحضر الحفل عشرات المشاركين في البرنامج وذويهم كما والمديرة العامة لمؤسسة شراكات روتشيلد- عنات نحميا، مدير مجال المجتمعالعربي في صندوق ادموند روتشيلد- أحمد مواسي، المبادرة والمؤسسة لموقع "بكرا" وعضو الإدارة في الصندوق- غادة زعبي، مديرة برنامجمسار - روان خمايسي، رئيس جامعة حيفا- بروفيسور رون روبين، رئيس مجلس محلي مجد الكروم- سليم صليبي، وطاقم المشروع الذي رافق القيادة على مدار العام.

وفي حديثٍ لـ "بكرا" قال احمد خليل مواسي- مدير مجال المجتمع العربي في صندوق ادموند دي روتشيلد: لا شك ان هنالك حاجه ماسه لبرنامج مثل برنامج مسار في المجتمع العربي، من خلاله يتم تزويد الشباب والشابات بالأدوات والمهارات التي ستساعدهم على الاندماج بشكل اكثرموفقا في التعليم الأكاديمي.

عنات نحميا لفي، المديرة العامة لشراكات روتشيلد، قالت: نثمن جهود العاملين في البرنامج الذين لم يكلّوا في متابعة وتطوير الطلاب المشاركين، ومدّهم بالأدوات اللازمة التي تساعدهم على تخطي العواقب ودخول المرحلة الجامعية.

وقالت روان خمايسي مديرة برامج مسار: بعد سيرورة مكثفه نقوم اليوم بتخريج الفوج الرابع من 80 مشتركًا ومشتركة من برنامج مسار، وتحضيرهم للسنه الاكاديمية القادمة، الانخراط في برنامج مسار جدا مهم لكل شاب وشابة حتى لو لديهم القدرة على الاندماج الاكاديمي بشكل مباشر بعد انهاء الصف الثاني عشر، حيث يساهم البرنامج على تطوير شخصيتهم وتحسين جهوزيتهم للحياة الأكاديمية.

البرنامج في السلطات المحلية

اما نهى عوض مدير قسم الشاب في بلدية طمرة قالت: نحن في بلدية طمرة استقبلنا برنامج مسار هذا السنة، وجدًا سعدين ان نتعاون مع برنامج مسار ، الذي يتبنى شريحة مهمة في مجتمعنا ومساعدة طلاب الذين يتلقون صعوبه بتوجه الاكاديمي السليم.

من جانبها قالت سعاد حلو مركز برنامج مسار في مدينة عرابة: نحن في برنامج مسار فخورين بتخريج قاده من شبان وشابات، وأنّبرامج ا مثل “مسار” وُجِدَ ليجيب عن ثغرة كبيرة يواجهها الطلاب العرب اليوم الذي يرغبون في خوض غمار الاكاديميا

سليم صليبي رئيس مجلس المجلي مجد الكروم، قال بدوره: مشاركتنا اليوم بعد دخول مجد الكروم هذا السنة لبرنامج مسار، والذي سيساعد تنمية الجيل القادم من القيادة من المجتمع العربي، قيادة تسعى لتغيير الواقع الذي نعيشه في شتى المجالات، قيادة فاعله ومهنيه، لديها حساسية مجتمعية، قيادة لديها القدرة على تحمل المسؤولية، وعدم النأي بالنفس.

مشروع ساعد الطلاب 

الطالب محمد جبارين خريج برنامج مسار قال: اشكر جميع جميع الطاقم هلى جهودهم مثل هكذا مبادرات ودعمنا، ومهم جدا لكل شاب وشابة الاشتراك في البرنامج والانخراط فيه، لأنه ساعد في تطوير شخصيتي واستقلاليتي وانطلاقي نحو الحياة الاكاديمية بكل ثقة.

من جانبها قالت الطالب رزان فنادقه، خريجه برنامج مسار:من خلال برنامج مسار اكتسبت كفاءات تسهل دخولي معترك الحياة الجامعية، حيث جاء ذلك من خلال الحافز الذي ولّده البرنامج عندي لبناء مجتمع أفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]