نجحت نساء كثيرات في مجتمعنا العربي، في مجالات عدة مختلفة، وبرزن وحققن انجازات عديدة، على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والطبي والسياسي وكذلك الرياضي.

وسلط موقع القناة 12 الضوء على شريحة من الفتيات العربيات، اللواتي يتلقين تدريبات في مجال التنس الأرضي، منذ فترة طويلة، ويأملن ان يصلن الى العالمية، ويشتركن في مباريات دولية، ويصبحن نجمات في عالم الرياضة.

ومن الفتيات اللواتي عرفت كلاعبات بارزات في مجال التنس الأرضي: كرستين يونس، كارين الطوري (رهط 16 عامًا)، كارمن بقاعي (الجديدة المكر 15 عامًا)، رشا حورساني، مايا بخيت، جيسيكا شهلا، لوسي صايغ،  

يذكر ان احدى اللاعبات العربيات المعروفات على المستوى العالمي، والتي شاركت في مباريات دولية، اللاعبة التونسية انس جابر.

يشير موقع القناة ان هؤلاء الفتيات سيمثلن المجتمع العربي بصورة افضل، وأن صناعة لاعبات رياضيات محليات في مجال التنس الأرضي في البلاد، آخذة في التطور، وهناك عدد كبير من لاعبات التنس العربيات الشابات في البلاد، اللواتي يطمحن بتحقيق انجازات عالمية، لكنهن بحاجة الى دعم وتمويل من الجهات الرسمية، ومن الممكن ان يحققوا انجازات نظرًا لمهاراتهن وإثباتهن لقدرات فائقة في هذه الرياضة.

يذكر ان هناك 30 لاعبة تنس عربية من البلاد، يشكلن جزءًا من منظمة التنس الأرضي الكبير في البلاد، ومن الاحتياطي التنافسي لمراكز التنس في إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]