شهدت كلية باقة نجاحا مميزا في اليوم الإستشاري الّذي أقيم اليوم السبت 2.7.2022 للتسجيل لمسارات التعليم والالقاب المختلفة فيالكلية، حيث استُقبِل في هذا اليوم عشرات الطلاب والطالبات الّذين حضروا لتلقي الإستشارة من قبل طاقم الكلية وطاقم جامعة النجاحالوطنية وحجز مقعدهم.

مؤسسات القاسمي تعتبر من أعرق المؤسسات الاكاديمية في المجتمع العربي والتي تعمل على توفير الاطر التعليمية والاكاديمية التيتناسب احتياجات المجتمع العربي وفق متطلبات سوق العمل والحياة المهنية والاكاديمية والتي اثبتت انها السباقة في شتى الميادين.

لاول مرة لقب اول، لقب ثاني وثالث في مواضيع تتناسب مع احتياجات المجتمع العربي

من الجدير ذكره أن كلية باقة وقعت اتفاقيات تعاون مع كل من جامعة النجاح الوطنية نابلس وجامعة نيابوليس في مدينة بافوس-قبرصلتعليم برامج اللقب الأول, الثاني والثالث ، وطرح برامج تعليمية في مجالات معرفية مختلفة ومطلوبة في سوق العمل والتي من شأنها فتحمجالات عمل للطلبة العرب اضافة الى المسارات والسنة التحضيرية التي تدرس في كلية باقة.

شروط القبول 

البرامج التي أدرجت في الاتفاقيات تمخضت عن دراسة مكثفة لاحتياجات سوق العمل والمهن المطلوبة في المجتمع العربي من ضمنهامسارات تعليمية في علوم الطب والصحة، مسارات علوم الهايتك، مسارات في علم الاقتصاد والعلوم الاجتماعية ومسار التربية البدنية،ومسار القانون.

وفي حديث مراسلنا مع د. بهاء زعبي عميد كلية باقة اوضح ان ما يقف وراء الاتفاقيات هو تقليل ومحو العقبات امام التقدم الاكاديمي للطلاب العرب وتسهيل اندماجهم في سوق العمل ومن ابرز العقبات التي تواجه خريجي لقب علم النفس هي امتحانات القبول (מבחן מתאם) وخاصة في علم النفس الاكلينيكي.

وأضاف قائلًا: وفقاً للاتفاقية مع جامعة النجاح للقب الاول يتم قبول الطالب حسب شروط القبول لجامعة النجاح الوطنية المعتمدة والتي لاتلزم الطالب بالتقدم لامتحان البسيخومتري او ياعيل وعليه يحصل على شهادة معترف بها من قبل الجامعة وتمكن الخريج من الحصول على تصديق موازنة في البلاد والتقدم لامتحانات الدولة في التخصصات التي تتطلب ذلك،اضافة للمسارات التي تدرس في كلية باقة كالاعلام البيوتكنولوجيا، ادارة الاعمال والسنة التحضيرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]