أكد محمد دراوشة مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك في جفعات حبيبة في تصريح حصري"لبكرا" عودته والترشح لانتخابات الكنيست في 25 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وقال:" يوجد مشاورات عديده، تتمحور حول اعادة الدخول في اطار حزب معاً الذي خاض الانتخابات الاخيرة، وحصل في اوجه على 2.5%من الأصوات، وبالمقابل مشاورات حول اقامة حزب يهودي عربي متساوي، يطرح نفسه على الساحتين اليهودية والعربية.

وأضاف قائلا:"حتى الآن لا يوجد قرار حاسم بالموضوع، نفحص امكانيات تنظيم انفسنا خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا، وكذلك ننتظر حسم نقاش موضوع نسبة الحسم، ولكن بدون شك هنالك حاجة ومساحة واسعة لطرح بديل جديد للناخب العربي يستند الى طروحات حديثة، وشخصيات مهنية، وارتباط بقضايا المجتمع العربي، بما فيها المطالبة بالغاء قانون القومية، وتبني قانون مساواة كأساس لأي دخول في ائتلاف مستقبلي.

وأختتم حديثه؛"لا اعتبر القضية قضية ترشيح شخصي، بل قضية ايجاد حيِّز سياسي يستوعب ويتماشى مع التحولات التي شهدها مجتمعنا في العقدين الأخيرين، ولكنها لا تجد عنوان سياسي في البدائل المطروحة حالياً. نحتاج الى اطار يحفظ الكرامة الوطنية من جهةويتجاوب مع القضايا الاقتصادية والاجتماعية الآنية الحارقه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]