قال ملك الأردن عبد الله الثاني، إن المملكة الأردنية الهاشمية، ستدعم القضية الفلسطينية في مؤتمر جدة القادم.

جاء ذلك خلال اجتماعا ثنائيا مغلقا، جمع الملك الأردني بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية عمّان.

وبحث الرئيس الفلسطيني وملك الأردن، الذي حضره وفدا البلدين، مجمل العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين، وآخر التطورات السياسية، وذلك ضمن سياسة التنسيق المشترك والمتواصل.

وأكد الملك عبد الله الثاني، أن موقف المملكة الأردنية الهاشمية ثابت تجاه القضية الفلسطينية، في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وأكد أن الأردن يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته، مشددا على أن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين.

وشدد ملك الأردن على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك، لافتا إلى أن الأردن مستمر في بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات.

وجدد التأكيد على أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم في التعاون الاقتصادي في المنطقة، دون التقدم في الجهود الساعية للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية.

التطورات في إسرائيل

وتناول اللقاء التطورات الأخيرة في إسرائيل بعد حل "الكنيست"، وانعكاساتها على فرص تحقيق السلام، إضافة إلى المستجدات في المنطقة.

وثمن الرئيس الفلسطيني مواقف الأردن، في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته، مثنيا على دور الأردن في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس والدفاع عنها.

واستعرض التحديات التي يواجهها الفلسطينيون داخل الأراضي الفلسطينية، جراء الممارسات الإسرائيلية.

ووصل الرئيس محمود عباس، اليوم إلى العاصمة الأردنية عمّان، حيث كان في استقباله، الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

ويرافق الرئيس "عباس"، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]