سجلت 4585 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتوفي 3 أشخاص تأثرا بإصابتهم بالفيروس، أمس الثلاثاء، فيما يواصل معامل تناقل العدوى بالارتفاع، إلى جانب ارتفاع ملحوظ في نتائج الفحوصات الموجبة، في وقت تتوالى التحذيرات التي لا تستبعد انتشار موجة سادسة للجائحة، مع تجدد المشاورات بشأن إمكانية إعطاء جرعة خامسة ضد الفيروس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء.

وأجرى وزير  الصحة  نيتسان هوروفتش، أمسالثلاثاء اجتماعا مع المسؤولين في وزارته في اعقاب الاتفاع باصابات كورونا، أقر خلاله استئناف حملة التوصية، وان يتم التوصية لفئة كبار السن والأشخاص في خطر ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة. 

وفي بيان من الحكومة، جاء: عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، مشاورات مع الجهات المهنية نظرًا لارتفاع معدلات الإصابة

سيتم تعزيز منظومة حماية السكان من كبار السن، في حين لن يتم تعديل السياسة المتبعة في هذه المرحلة

عقد رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، اليوم (الأربعاء)، الموافق 8 يونيو 2022، مشاورات مع الجهات المهنية نظرًا لارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وتم خلال الجلسة طرح صورة الوضع الحالية ومعدلات الإصابة خلال الأيام الأخيرة، والتي تشير إلى حدوث ارتفاع متواصل، إلى جانب التوقعات باستمرار ازدياد حالات الإصابة.

وفي هذه المرحلة، تقرر تعزيز وتكثيف حماية السكان من كبار السن ومؤسسات "ماغين أفوت". حيث سيتم في هذا الإطار التشديد على التوصية الصادرة للسكان من كبار السن والأشخاص المعرضين لخطر بوضع كمامات في أماكن مغلقة، على أن يبقى وجوب وضع الكمامات في المؤسسات الطبية وفي مؤسسات "ماغين أفوت" معمولاً به.

كما وستستمر المتابعة والرصد من خلال أنظمة الصرف الصحي على أن يستمر نشاط المنظومة الاستخباراتية مع جمع البيانات.
وستُعقد جلسات وتجرى تقييمات للوضع بشكل مستمر، بناءً على المعطيات والحاجة.

وحضر الجلسة كل من المدير العام لوزارة الصحة، ورئيسة خدمات صحة الجمهور، ومنسق الكورونا الوطني، والمسؤول عن شؤون الحماية في وزارة الدفاع وغيرهم من الجهات المهنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]