كما في كل سنة، تبادر كلاليت بخطوة مسبوقة من أجل ضمان سلامة وصحّة مؤمنيها. إذ تنطلق في هذه السنة، بحملة تطعيمات شاملة ومخصصة لحجاج بين الله الحرام، حيث تقدمها كلاليت في عدة عيادات مختارة في أنحاء البلاد. وتأتي هذه الخطوة على ضوء مطالبة السلطات السعودية حشود الحجاج بتلقي أنواع متعددة من التطعيمات الضرورية قبل القدوم الى المملكة العربية السعودية. وذلك نظرًا للاكتظاظ الكبير الذي تشهده مناسك الحج المختلفة وبهدف منع تفشي الأمراض وانتقال العدوى بين الحجاج. تسهيلًا لجميع الإجراءات، تحرص كلاليت على تقديم كافة الاستشارات اللازمة لجمهور مؤمنيها لتلقي التطعيمات قبل السفر بأسبوعين على الأقل.
ومن أبرز التطعيمات التي تقدمها كلاليت للحجاج - تطعيم ضد التهاب السحايا، تطعيم شلل الاطفال (بوليو) تطعيم الكُزاز (التيتانوس) تطعيم اليرقان (التهاب الكبد) " ب" وعدّة تطعيمات تتم ملائمتها بشكل شخصي وعلى ايدي طواقم الأطباء المختصة. حيث وتوصي كلاليت الحجاج بتلقي التطعيمات المتعلقة بالتهاب السحايا والكُزاز والبوليو، وتوفرها مجانًا في عيادات كلاليت لمؤمني تأمين كلاليت بلاتينوم وكلاليت موشلام. ومن منطلق المسؤولية تجاه الحجاج بأكملهم، تعطي كلاليت الامكانية لمؤمني صناديق المرضى الأخرى تلقي التطعيم والحصول على استشارة في عيادات كلاليت وفقًا لشروط متعاقد معها.
وعلى ضوء هذه الحملة، قال السيد محمد فريج مدير المجتمع العربي في كلاليت - مُعقبًا على الموضوع : "أولًا، نتمنى لحجاجنا حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا. لا شك أننا في كلاليت نسعى دائمًا لتوفير التطعيمات الضرورية واللازمة للحجاج، وذلك بهدف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من أي أمراض قد تصيبهم سيما وأن مكة المكرمة يَحُجها سنويًا نحو 2 مليون حاج الأمر الذي يعني أن هناك اكتظاظا كبيرًا يستدعي التنبه جيدّا لصحة حجاجنا ". وأضاف فريج: " نحن في كلاليت، نبذل قصارى جهدنا ونقف على كل جديد في هذا السياق. اذ نقوم سنويًا بحملات توّعويّة للراغبين بالحج ونزودهم بكامل المعلومات المتعلقة بالتطعيمات الضرورية والمفضلة ونحثهم دائمًا على الحضور الى عيادتنا لتلقي التطعيم والاستماع الى استشارات الطاقم الطبي المتعلقة بموضوع صحة الحجاج ".

.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]