من المقرر ان يلتئم مساء اليوم الطاقم الخاص بمواجهة الاوبئة في وزارة الصحة في جلسة تتناول سبل التعامل مع انتشار مرض جدري القردة في دول اوروبا واكتشاف اول حالة اصابة بالمرض لدى رجل عاد من رحلة لغرب اوروبا .
وقال الدكتور ارنون شاحار العضو في الطاقم انه لا يخشى في هذه المرحلة من تفشي جائحة بحجم الكورونا الا انه اضاف انه يجب التصدي لانتشار هذا المرض بشكل حذر ومركز.
وتابع يقول ان هذا المرض معروف لدى الاطباء منذ زمن كما تعرف سبل التعامل معه وليس هناك في هذه المرحلة مطالبة الجمهور بتغيير نمط حياته مؤكدا مع ذلك انه يطلب من اشخاص قدموا مؤخرا من خارج البلاد وهم يعانون من ارتفاح حرارة الجسم والطفح التوجه الى الكشف الطبي.
ويذكر ان رجلا ثلاثينيا ادخل امس الى مستشفىى إيخيلوف في تل ابيب وهو يعاني من اعراض هذا المرض وتم وضعه في الحجر الصحي داخل المستشفى حيث وصفت حالته بطفيفة
ويشار الى ان عددا من دول اوروبا تم اكتشاف المرض فيها وكذلك في كندا والولايات المتحدة مما اثار قلقا لدى الاجهزة الصحية العالمية من تفشي الفيروس المسبب للمرض نظرا لاستئناف الحركة السياحية بين الدول بعد انحسار وباء كورونا .
وذكرت الاجهزة الصحية العالمية ان هناك تطعيما ناجعا لهذا المرض وان بريطانيا بدأت بتطعيم اشخاص خالطوا مرضى في هذه العدوى .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]