في أعقاب ظهور عدد من حالات الإصابة بفايروس البوليو (شلل الأطفال) لدى الأطفال وتماشياً مع قرارات وزارة الصحة، بدأت كلاليت اليوم بحملة تطعيم من فايروس البوليو واستكمال تطعيم الأطفال وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.
أهالي الأطفال حتى سن 17 عاماً، مدعوّون لتعيين دور والحضور لمراكز الأم والطفل ومراكز صحة الطفل التابعة لكلاليت وذلك لإستكمال جرعات التطعيم من فايروس البوليو، والتي تُعطى بقطرتيّن عن طريق الفم. بأيدينا وقف تفشي الفايروس.

وفقاً لأقوال روت باروخ، رئيس قسم التمريض في عيادات كلاليت ومديرة حملة التطعيمات: "نحن في كلاليت استعديّنا وتجهزنا لحملة اعطاء ارشادات لطواقم تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 0 -6 سنوات، تُعطى التطعيمات في مراكز الأم والطفل التابعة لكلاليت ولوزارة الصحة، حيث هناك تدار عملية متابعة وتوثيق التطعيم الاعتيادي. يتم تطعيم الأطفال والشبيبة الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 7 والـ 17 عاماً في مراكز الأم والطفل وفي عيادات ومراكز صحة الطفل. ندعو الأهالي والأطفال الحضور مع سجل التطعيمات واستكمال جميع جرعات التطعيم الضرورية للحماية الكاملة. بأيدينا وقف تفشي الفايروس.

استكمال جميع جرعات التطعيم ضرورية من أجل الحفاظ على صحتنا وصحة من حولنا. يمكن للفايروس التكاثر في الجهاز الهضمي للأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم بشكل كامل وبالتالي نقل العدوى لمن هم حولهم. الهدف هو زيادة مستوى التطعيمات لدى كل الجمهور الاسرائيلي، وخاصة الأطفال، وبالتالي منع تفشي وتطور الفايروس. خطر الإصابة بالمرض هو لكل من لم يتلقَ التطعيم على الإطلاق، والرضع الذين لم يتطعموا بعد، والأشخاص الذين تطعموا في السابق بشكل جزئي وأيضاً الأشخاص الذين يعانون من التثبيط المناعي (الكبت المناعة) بسبب خلفيتهم الطبية. يمكن للشخص الذي لم يتلقَ التطعيم بشكل كامل، أن يصاب بالعدوى وأن وينقلها للآخرين، دون حتى أن يصاب هو نفسه بالمرض". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]