سيدتي، مع اقتراب عيد الفطر السعيد، وبعد ما تمَّ تناوله في إفطارات شهر رمضان من مأكولات وحلويات غنية بالسكر والدهون؛ فقد حان الوقت للتفكير بالصحة ، لذلك اتبعي الآتي:

قولي لا للمأكولات الدسمة

تفادي المأكولات الدسمة المحمّلة بالدهون قدر المستطاع، أو على الأقل تناولها بكميات صغيرة جداً، مثل المقالي (البطاطا المقلية، الرقائق والسمبوسك المقلية...) والحلويات الشرقية.

ركّزي على الخضراوات الطازجة

قومي بتزيين أطباق الطعام الخاصة بكِ بكميات وفيرة من الخضروات قليلة السعرات الحرارية، مثل الخس، والكرنب أي الكايل، والسبانخ، والخيار، والهندباء، والفطر، والجرجير، والبقلة.

وسيكون من المفيد جداً جمع هذه الخضروات في طبق سلطة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون والقليل من الحامض، وتناوله قبل المباشرة في الطعام لجعل المعدة ممتلئة، وبالتالي التخفيف من كمية الطعام المتناولة لاحقاً في خلال الوجبة.

لا تدعي الفواكه تفوتك

فكري دائماً بمنح جسمك جرعة قوية من الفيتامينات التي توفرها الفواكه الطازجة الملونة.



والفواكه الكاملة تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في محاربة الإمساك، كما أنها تحتوي على نسبة أقل بكثير من السعرات الحرارية مقارنة بجميع أنواع الحلويات.

تخلّي عن العصائر الغنية بالسكر

لتنعمي بصحة جيدة، تخلي قدر المستطاع عن المشروبات التي تحتوي على نسب سكر مرتفعة، مثل العصائر المعلّبة والصودا، واستبدلي بها العصائر الدايت.

اشربي الماء بوفرة

شرب الماء مفيد جداً للصحة، فهو يطرد السموم من الجسم، يحمي الكلى، ويرطّب الجسم، ويكافح الصداع ويرفع عملية الأيض وحرق الدهون.

تناولي نحو 6-8 أكواب في يومياً، مع زيادة الكمية إذا كنت تمارسين الرياضة.

لا تهملي التمارين الرياضية

حاولي البدء بزيادة معدل النشاط اليومي، مارسي التمارين الرياضية التي تحبينها، لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً، لحرق السعرات الحرارية ولصحة القلب والشرايين ولتحسين قدرة الدماغ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]