وافقت وزارة الاتصالات الاسرائيلية على صفقة شراء مجموعة بارتنر، ونقل ملكيتها لمجموعة من الشركاء تضم آفي غاباي، شلومو روديف، شركة أركين، شركة هفينيكس للتأمينات، شركة مينورا وكلال للتأمين. ستمتلك هذه المجموعة حوالي 27٪ من أسهم بارتنر، التي تدار في السنوات الأخيرة من خلال مؤتمن. وبعد مصادقة وزارة الاتصالات على إتمام الصفقة، ستمتلك شركة هفينيكس للتأمينات ما يقرب من 20٪ من أسهم بارتنر وحوالي 10٪ من أسهم شركة سلكوم للاتصالات. ومن المتوقع ان يتولى افي غاباي ادارة الشركة، بعد ان نجح سابقًا بادارة شركةبيزك ومنافس بارتنر سلكوم.

وتمت الموافقة على الصفقة لتعزيز المنافسة في سوق الاتصالات والهواتف المحمولة، كما صرحت وزارة الاتصالات، التي وافقت بالأمس على تعديل تراخيص الشركات الخلوية، والسماح بملكية مشتركة للشركات الاستثمارية التي تدير صناديق توفير عامة (الاستثمار المؤسساتي)، والسماح بسيطرتها على 25% من اسهم واحدة من الشركات.

ويعتبر اهتمام الشركات المالية والاستثمارية إلى زيادة حجم استثماراتها في الشركات الخليوية تعبيراً عن الثقة في سوق الاتصالات ونموه. وقد يؤدي دخول المزيد من المستثمرين في سوق الاتصالات إلى تحسين مستوى الخدمات العامة، والمزيد من الاستقرار الذي سيمنح هذه الشركات تطوير خدمات والنظر الى المستقبل البعيد، الذي يتطلب توفير البنى التحتية الحديثة، مع تطور التكنولوجيا في أجهزة ووسائل الاتصالات بشكل متسارع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]