يعتقد بعض العلماء أننا قد نشمر عن سواعدنا كل عام ليس فقط من أجل لقاحات الإنفلونزا ولكن من أجل Covid-19 أيضًا.

خبراء الصحة العامة ليسوا واضحين تمامًا بشأن ما يحمله المستقبل للقاحات Covid-19 - لكن البعض يقول إنه يبدو أكثر فأكثر أن هذه اللقطات قد تكون مطلوبة على أساس سنوي، على غرار الطريقة التي يوصى بها لقاحات الإنفلونزا كل خريف.

"من أجل إبقائه تحت السيطرة، سنحتاج على الأرجح إلى شكل من أشكال التطعيم الدوري. الآن، سواء كان ذلك سنويًا أو كل عامين أو كل خمس سنوات، لا نعرف ذلك حقًا حتى الآن. أعتقد أن هذا سيظهر لأننا اجمع المزيد من البيانات "، قالت الدكتورة أرشانا تشاترجي، عميد كلية الطب في شيكاغو في جامعة روزاليند فرانكلين، يوم الاثنين.

قال تشاترجي، وهو أيضًا عضو في اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "لكنني أتوقع أن يكون هذا مطلوبًا على أساس دوري لإبقائه تحت السيطرة". وأضافت أن تعليقاتها لا تعكس آراء اللجنة أو هيئة الغذاء والدواء.

من المقرر أن تجتمع اللجنة في 6 أبريل لمناقشة الحاجة إلى جرعات معززة من لقاح Covid-19 في المستقبل، بما في ذلك عدد المرات التي قد تكون هناك حاجة إليها - إن وجدت.

وقالت إدارة الغذاء والدواء يوم الاثنين إن ممثلين من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها والمعاهد الوطنية للصحة سيشاركون في الاجتماع.

ويهدف الاجتماع إلى مساعدة إدارة الغذاء والدواء في تطوير "إطار عام" من شأنه أن يعلم متى قد تكون هناك حاجة لجرعات معززة لقاح Covid-19 وما قد يتطلب تحديث تركيبة اللقاحات لاستهداف متغيرات فيروس كورونا المحددة.

لم يتم التخطيط للتصويت الرسمي، ولن تكون هناك مناقشة حول التفويض أو الموافقة على أي منتجات محددة.

قال الدكتور بيتر ماركس، مدير مركز تقييم وأبحاث البيولوجيا التابع لإدارة الغذاء والدواء: "بينما نستعد للاحتياجات المستقبلية للتصدي لـ COVID-19، تظل الوقاية في شكل لقاحات هي أفضل دفاع لنا ضد المرض وأي عواقب وخيمة محتملة". في بيان صحفي يوم الاثنين.

قال ماركس: "حان الوقت الآن لمناقشة الحاجة إلى المعززات المستقبلية لأننا نهدف إلى المضي قدمًا بأمان، مع تحول COVID-19 إلى فيروس مثل غيره من الفيروسات مثل الإنفلونزا التي نستعد لها ونحميها ونعالجها". "يعد الجمع بين فريق المستشارين الخارجيين الخبراء التابعين لنا في مناقشة مفتوحة وشفافة حول التطعيم المعزز خطوة مهمة لاكتساب البصيرة والمدخلات ومشورة الخبراء عندما نبدأ في صياغة أفضل استراتيجية تنظيمية لمواجهة COVID-19 ومتغيرات الفيروسات في المستقبل . "

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]