لطالما كانت السيارات التي تحمل اسم مازيراتي من الأبرز على الإطلاق خصوصاً مع تصميمها الرائع والمميز، ولعل أبرز سيارات هذا الصانع الإيطالي هي الـ Boomerang والتي تم عرضها للعالم في معرض تورينو للسيارات عام 1971.

 
تعتبر السيارات النموذجية دائمًا من أكثر الإبداعات إثارة للاهتمام من مصنعي السيارات كما أنه لا يتم وضعها في كثير من الأوقات في خط الإنتاج، وعلى الرغم من ذلك، حصلنا على بعض السيارات النموذجية التي لا تُنسى حقًا مثل مازيراتي بوميرانج المجنونة إلى حد ما.

كانت Boomerang سيارة خارقة من مازيراتي تم عرضها للعالم، ربما لم يسمع بها الكثير من الناس من قبل لكنها ما تزال موجودة حتى يومنا هذا. قبل بضع سنوات، بيعت السيارة بمبلغ 3.7 مليون دولار في مزاد علني ، مما يسلط الضوء على مقدار ما أصبحت عليه قيمة هذه السيارة الاستثنائية.

تم تصميم السيارة من قبل Giorgetto Giugiaro من Italdesign لذلك كان من الطبيعي أن تظهر مع زوايا حادة بشكل لا يصدق الأمر الذي جعلها مشهورة مثل لامبورجيني كونتاش ولوتس اسبريت.



زودت مازيراتي بوميرانج بمحرك V8 سعة 4.7 لتر والذي تم الحصول عليه من مازيراتي بورا كوبيه والتي تعتبر أول سيارة إنتاج متوسطة المحرك من مازيراتي. قدم هذا المحرك نحو 310 حصان، مما يعني أن بوميرانج كانت سيارة سريعة بحيث وصلت سرعتها القصوى إلى 300 كلم/ الساعة.


إذا كنت تعتقد أن المظهر الخارجي كان مستقبليًا، فإن التصميم الداخلي يقدم شيئًا آخرا تمامًا. من عجلة القيادة إلى مسكة علبة التروس بدت السيارة وكأنها أشبه بسفينة فضائية أو طائرة مقاتلة كما وكان موضع القيادة مريحاً تمامًا.

تم اعتبار هذه الميزات متقدمة جدًا في ذلك الوقت، خصوصاً مع الطريقة التي تدور بها عجلة القيادة حول الأدوات على الطبلون. لقد خرجت مازيراتي بكل ما في الكلمة من معنى مع Boomerang عن المألوف، كما ظهرت السيارة النموذجية هذه في الكثير من العروض، مثل معرض باجاتيل كونكورس في باريس عام 1990. ومن الملفت للنظر أيضاً أن Boomerang لا تزال سيارة قانونية يمكن قيادتها على الطرقات، وقد تم بيعها في عام 2015 مقابل 3.7 مليون دولار تقريبًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]