قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت إزالة جميع القيود المتعلقة بمكافحة وباء أوميكرون في الأول من آذار/مارس، بصورة تدريجية، علمًا أنه بذلك يعتمد خطة وزارة الصحة الاسرائيلية التي نصحت برفع القيود المفروضة على المرافق الاقتصادية تدريجياً وذلك على ضوء تراجع معدلات الإصابة بعدوى كورونا.

وعلمت N12 أنه سيجرى غدًا الخميس نقاش مهني حول الموضوع، وقد استعد بينيت لذلك بموقف مبلور يفيد بضرورة البدء في التحرر التدريجي من قيود كورونا.

وافاد التقرير الخاص بموقع N12 أن المرحلة الأولى، ستقضي بإعادة فتح إسرائيل أمام السياح مرة أخرى ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل، حيث سيتم السماح للأطفال بالدخول، وبالتالي سيتم تجديد السياحة العائلية.

وفي وقت لاحق، سيتم إلغاء العمل بالشارة الخضراء في الفعاليات والمؤتمرات. أما بالنسبة لجهاز التعليم فسيستمر المخطط الحالي الذي يقضي بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة ، وسيتم كذلك إعادة النظر فيه أيضًا في غضون أسبوع تقريبًا.

كان وزير الصحة الاسرائيلي نيتسان هوروفتس قد توصل مع كبار المسؤولين في وزارته الى اتفاق حول البنود الرئيسية في الخطة الهادفة إلى إلغاء العمل بقيود كورونا بصورة تدريجية. وتقرر إلزام العائدين من الخارج إجراء فحص كورونا فقط عند هبوطهم في مطار بن غوريون، كما سيتم إلغاء الحجر الصحي عن الإسرائيليين غير المطعمين العائدين إلى إسرائيل، وسيسمح للأطفال الأجانب حتى سن 12 عامًا بدخول البلاد بصحبة والديهم المُلقحين لكن تفرض عليهم العزلة الى أن تظهر نتائج الفحص السلبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]