رغم ارتفاع عدد المصابين الحالي بفيروس الكورونا، وعدد المصابين اليومي، الا ان شريحة كبيرة من الجمهور، ما تزال ترفض تلقي التطعيم، وازاء هذا صرح محللون ان حملة التطعيمات التي اعلنت عنها وزارة الصحة قد فشلت.

ويبلغ عدد المصابين بصورة خطرة حتى الآن، 1283 مصابًا، وفي يوم السبت الأخير تلقى 61 شخصًا فقط التطعيم الأول، رغم كون يوم السبت عطلة لدى الغالبية، وكان من المفترض ان يشهد نسبة كبيرة من المتطعمين.  

وقال محللون ان فشل حملة التطعيمات لها عدة اسباب، ومنها:

- الغاء الشارة الخضراء في معظم الأماكن، وعدم التشديد عليها، ما يشجع عدم تلقي التطعيم.

-عدد كبير من المواطنين باتوا يتصرفون وكأن الكورونا اصبحت من خلفنا، الا ان وزارة الصحة تشير الى استمرار انتشار الاوميكرون بصورة حادة.

- فشل في الشرح الموجه لدى غير المتطعمين، وفي استراتجية نقل المعلومة اليهم، وعدم القدرة على اقناع غير المتطعمين، وبهذه الطريقة يفقد النضال ضد الكورونا اهدافه.   

ارتفاع بعدد المرضى في المستشفيات 

ويشار ان اقسام الكورونا في المستشفيات تعاني من عدد كبير من المرضى بصورة خطرة، وعدد مصابي الكورونا يعد بعشرات الآلاف في البلاد.

وبحسب المعطيات فإن الأهالي من الطبقة الغنية يرفضون تطعيم ابنائهم، سوى قلة قليلة وهؤلاء كان لديهم تخبط في  حتى اللحظة الأخيرة. 

وازاء هذا الواقع يشير محللون الى انهيار حملات التطعيم، التي تقوم عليها وزارة الصحة، رغم ان الواقع يشير الى 100 اصابة يومية على الأقل خلال الأسبوع الأخير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]