قال البروفسور أورين تسيمحوني العضو في الطاقم الاستشاري لمعالجة الأوبئة التابع لوزارة الصحة: "إن المعطيات تدل على أن الجرعة الرابعة للقاح المضاد لكورونا تزيد مِن حماية متلقيها من الاصابات الخطيرة بنحو ثلاثة الى خمسة اضعاف". وأضاف في حديث مع اذاعة جيش الدفاع، أن قرار الوزارة إعطاء الجرعة الرابعة لمن هم دون سن الستين عاما اتخذ على ضوء هذه المعطيات، واصفا هذه الجرعة بأفضل وسيلة لمنع الاصابات الخطيرة بالداء.

البروفيسور غروسمان يدعو الحكومة الى عدم الغاء خطة عزل التلاميذ

وناشد رئيس نقابة اطباء الاطفال البروفسور تساحي غروسمان الحكومة عدم الغاء سياسة عزل التلاميذ غدا، وفي حديث مع اذاعتنا صباح اليوم قال ان هناك قفزة في معدلات الاصابة بكورونا في صفوف الاطفال - ويرقد في المستشفيات مائة وثلاثون طفلا بحالة خطيرة - وهو ضعفا العدد الذي سجل قبل اربعة أيام، وقال ان الاطباء قلقون من النقص في الأسرة.

وكان رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو قد دعا مساء أمس هو الاخر الحكومة الى الابقاء على خطة الحجر الصحي في جهاز التعليم على حالها في هذه المرحلة.

بدء توزيع أطقم فحص كورونا على المستحقين

الى ذلك، بدأت وزارة الرفاه اليوم بتوزيع تسعة ملايين طقم فحص كورونا بالمجان على نحو اربعمائة الف عائلة مُسجلة في سلطات الرفاه الاجتماعي. ودعت الوزارة كل من يستحق للتواصل مع قسم الرفاه في مكان سكنه لأخذ الاطقم. كما سيتم توزيعها في الأطر التابعة للوزارة مثل ملاجئ النساء المعنفات، ودور المسنين، والمؤسسات الخاصة بالاطفال والشبيبة المعرضين للخطر وذوي الاحتياجات الخاصة.

استمرار ازدياد عدد الحالات الخطيرة

هذا وارتفع عدد مرضى كورونا بحالة خطيرة الى ثمانمائة وواحد وسبعين (871)، وخلال الايام الاخيرة بدأت الطواقم الطبية بتقديم العلاج لنحو اربعين مريضا يخضعون للعلاج في منازلهم في مسعى للتخفيف على المستشفيات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]