تعد نيسان صني سيارة السيدان المدمجة الأكثر الشهرة في فئتها ويعود ذلك إلى المزيج بين تصميمها الخارجي الجذاب، الاقتصادية في الأداء والسعر المنخفض. والجديد في طراز 2021 هو اللمسات كاربون فايبر الرياضية داخل وخارج السيارة والتكنولوجيا المتطورة، والتي اختبرناها بنفسنا.


نستطيع أن نرى اللمسات الرياضية على التصميم الخارجي من خلال الشبك الأسود الموجود على الواجهة الأمامية والذي يحيط به إطار الكروم على شكل حرف V مع مصابيح LED المحيطة بتصميمها العصري على شكل أسهم تشير للداخل، والخطوط البارزة مع نهاية غطاء المحرك.


نكمل اللمسات الرياضية في الخلف مع الفاصل السفلي من ستيكر الكاربون فايبر الذي يعطي طابعًا شبابيًا رياضيًا ومصابيح خلفية بنمط تصميم الجوهرة. ترتكز نيسان صني 2021 على عجلات مقاس 16 انش من خمس أضلاع.



ما يميز المقصورة الداخلية في نيسان صني 2021 هي شاشة المعلومات والترفيه الموجودة على الكونسول الوسطي والتي تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع العديد من الميزات التقنية الأخرى المتطورة مثل تقنية Free Eyes Siri، ومساعد الرسائل النصية حرة اليدين، ونظام الهاتف بتقنية بلوتوث دون استخدام اليدين، ونظام صوتي FM/AM مزود بأربعة أو ستة مكبرات للصوت، وبرنامج التعرف على الصوت من نيسان وتسخين المقاعد، وزر تشغيل المحرك.


من ناحية التصميم، نستطيع أن نرى التصميم العصري الذكي يتميز بالعملية وتوفير حلول تخزين، مع توفير مساحة رحبة للركاب كما تتميز بنظام مكيف الهواء مزود بفلتر دقيق داخل الكابينة، ونظام التحكم التلقائي في درجة الحرارة، مع نوافذ كهربائية مع تحكم السائق في الرفع/السقوط بلمسة واحدة بالإضافة إلى الكثير من لمسات الكاربون فايبر على مقابض الأبواب وفوق لوحة العدادات مع مقاعد رياضية ولمسات من الجلد مما يعطي المقصورة الداخلية طابع رياضي مميز وأنيق.



من الناحية الميكانيكية، تأتي نيسان صني مع محرك 4 سلندر 1.6 لتر بقوة 118 حصانًا وعزم دوران 149 نيوتن متر مقترن بناقل حركة تعشيق مستمر CVT موفر في الاستهلاك، ما يسمح بالحصول على معدل كفاءة استهلاك وقود مميزة تبلغ 17.1 كم/لتر في المدينة، و19.3 كم/لتر على الطريق السريع، اي انها سيارة يومية اقتصادية بامتياز.


تتميز نيسان صني الجديدة بأنظمة أمان فعالة أهمها نظام مكابح الطوارئ التلقائي الأمامي والخلفي، نظام تحذير من مغادرة المسار، مع خيار الحصول على أنظمة مراقبة النقاط العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام تنبيه السائق ومثبت السرعة القابل للتكيف.

يبدأ سعر نيسان صني 2021 من 14,930 دولار أميركي أي انها السيارة المثالية إذا كنت تبحث عن سيارة سيدان مدمجة اقتصادية بتكنولوجيا متطورة.

إقرأ ايضاً: نيسان تعتزم إنشاء شركة جديدة لرياضة السيارات وتعديلها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]