قال منسق مكافحة كورونا البروفسور سلمان زرقا انه يمكن القول اننا سنتواجد في حالة طوارئ عندما يصل عدد المرضى الذين توصف حالتهم بخطيرة الى 1500 مضيفا ان عدد هؤلاء يبلغ حاليا 117.

واضاف في حديث مع هيئة البث ظهر اليوم أنه لم يحن الوقت بعد لفرض طوق صحي وأنه من المستحسن محاربة الفيروس عن طريق التطعيم المضاد له والحفاظ على القيود الصحية.

وأكد البروفسور زرقا أنه من الافضل ان تستمر دراسة طلاب مطعمين عن طريق التعليم الوجاهي وتعليم غير المطعمين عبر تطبيق الزوم والامتناع عن تشغيل برنامج الصفوف الخضراء للحيلولة دون انتشار هذه الطفرة بشكل واسع.

ارتفاع ملحوظ 

وترجح وزارة الصحة ان يطرأ ارتفاع ملحوظ على عدد حالات الاصابة المؤكدة خلال الاسابيع المقبلة وان نتخطى خلال الاسبوع الجاري الرقم القياسي لعدد الحالات الجديدة اليومي البالغ حاليا نحو احد عشر ألفا . وقال مسؤول كبير في الوزارة في محادثات مغلقة انه لا يستبعد ان يصل العدد الى تسعين ألفا واكثر يوميا . وتستعد المستشفيات وصناديق المرضى الى ارتفاع معدلات الاصابة وزيادة حالات الدخول إلى المستشفيات.

هذا وتلقى الجرعة الرابعة خلال اليوم الاول من الحملة، اكثر من اربعة وعشرين الف شخص من سن ستين عاما فما فوق، وتم حجز مواعيد لاربعة وثمانين الف اخرين .

الى ذلك تاكدت اليوم اصابة نائب وزير الخارجية عيدان رول بكورونا. وخضع رول لفحص لكشف الفيروس بعد ان تم توثيقه وهو يشارك في احتفالات راس السنة الميلادية الجديدة وهو بدون كمامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]