يعتبر متحور "أوميكرون" الجنوب أفريقي من أسرع المتحورات انتشارًا حتى الآن، وكما حال معظم دول العالم، فقد انتشر المتحور في إسرائيل كالنار في الهشيم خصوصا في الأيام الأخيرة.

وكما شاهدنا في الموجات السابقة فللمجتمع العربي نصيب لا بأس به من الاصابات وحالات الوفاة والانتشار الكثيف للفيروس، وأن الانتشار في مجتمعنا يأتي بوقت متأخر عن بدء الموجة في البلاد بشكل عام

وللحديث عن توقعات الأطباء حول الاصابات في المجتمع العربي قال نائب مدير مستشفى الناصرة الانجليزي، د. أمير عليمي " الارتفاع بأعداد اصابات الكورونا في المجتمع العربي أصبح شيئا ملموسا، خصوصا بعد وجود أربع بلدات عربية في القائمة الحمراء لمقياس عدد الإصابات وهن (كفر ياسيف ، كفركنا، يافا والناصرة)"

ذورة انتشار 

وتابع عليمي " خلال أسبوع أو ثنين كحد أقصى سنصل لمرحلة الذروة في الانتشار، ولا يوجد تأخير بفارق كبير عن المجتمع اليهودي كما في الموجات السابقة، ومن المتوقع أن تكون هذه الموجة أشد قوة وفتكا من ناحية الانتشار من ذروة الموجة الأولى للكورونا التي شهدناها في العام الماضي، ونتوقع في تواريخ 8/1-9/1 أن تتضاعف أعداد المصابين من 6 الاف الى 18 الف".

وفي سياق الوقاية من الفايروس قال عليمي " يجب أن ننتبه للمسنين وللأجيال الكبيرة خصوصا الذين يعانون من الأمراض المزمنة، أن نضع الكمامة في الأماكن المغلقة وعند اختلاطنا، ونبتعد عن التجمعات الاحتفالات والتجمهرات التي يتواجد بها اعداد كبيرة".

واختتم " مهم جدا أخذ الجرعة الأخيرة من التطعيم وتطعيم الأطفال أيضا، التطعيم سيقي من الفايروس ويقوي من مناعة الجسم تجاه الفايروس، وادعو الجميع لعدم الالتفات للإشاعات التي ما زالت تخرج بشأن التطعيم، يجب أن نحمي أنفسنا، وأتمنى السلامة للجميع وزوال الوباء بأسرع وقت ممكن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]