إن قضية حماية السيارة من السرقات تشغل بال الجميع، فلا شيء يفسد ليلتك مثل العودة إلى سيارتك لتجد أبوابها مفتوحة ومحتوياتها متناثرة عبر المقاعد والرصيف أو أن تجدها مفقودة تمامًا. لكن ومن خلال اتخاذ بعض الخطوات البسيطة، يمكنك حماية سيارتك وممتلكاتك بداخلها من السرقة.


احتفظ بأبواب سيارتك مقفلة والنوافذ مغلقة
من أبسط الطرق لحماية سيارتك إغلاق الأبواب وإغلاق النوافذ في أي وقت لا تكون فيه داخل السيارة. يمكن للنوافذ المفتوحة والأبواب المفتوحة أن تجذب اللصوص بسهولة، أو أن تمنحهم فرصًا لمراقبة سيارتك والانقضاض عليها في الوقت المناسب.

تأمين مفاتيح سيارتك

إن الوصول إلى المفتاح هو أبسط طريقة يمكن للسارق أن يسرق سيارتك لذلك لا تترك المفاتيح في أماكن مكشوفة ولا تتركها في سيارتك أبدًا، حتى لو كنت تدخل متجرًا صغيرًا أو مكانًا آخر لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثانيًا، كن حذرًا من المكان الذي تحتفظ فيه بمفتاحك الاحتياطي. يمكن أن يؤدي تخزين المفتاح الاحتياطي خارج السيارة أو داخلها إلى تسهيل سرقة اللصوص لسيارتك.


سرقة لا تخطر على البال في لبنان.. هذا ما فعله سارقون
إنتبهوا الى سياراتكم... سرقة من نوع جديد تبرز الى الواجهة! (صور)

اركن سيارتك في مناطق آمنة

كن حذرًا بشأن المكان الذي تركن فيه سيارتك. عندما يكون ذلك ممكنًا، أوقف سيارتك في مرآب آمن، قد يكون هذا مرآبًا خاصًا بك، أو مرآبًا لمكان عملك. عندما تضطر إلى الوقوف في الخارج، كن انتقائيًا بشأن المكان الذي تترك فيه سيارتك. أولاً، ابحث عن المناطق المضاءة جيدًا والتي قد تردع السارق. ثانياً تجنب المناطق النائية حيث قد يحاول اللص الوصول إلى سيارتك من دون أن يراه أحد.

قم بإزالة الأشياء الثمينة من السيارة

الأشياء الثمينة التي يمكن رؤيتها داخل السيارة يمكن أن تكون جذابة بالنسبة للسطو المحتمل. تجنب ترك محفظتك أو هاتفك أو أي أشياء أخرى باهظة الثمن في سيارتك. تجنب أيضًا ترك حقائب التسوق أو غيرها من الأمتعة في المقصورة، لأنها تشير إلى وجود شيء جديد أو قيِّم، حتى لو كانت فارغة أو تحتوي فقط على بعض البقالة.


احمِ عجلات سيارتك
قد تتفاجأ عندما تعلم أن عجلات سيارتك يمكن أن تتعرض أيضًا لخطر السرقة خصوصاً وأنه يمكن أن تكون سهلة الإزالة بسرعة، ولها قيمة عالية عند إعادة البيع، بخاصةً إذا كانت من الطرازات الباهظة الثمن. لا يقتصر دور حماية عجلات سيارتك على زيادة صعوبة سرقة السارق للعجلات بنفسه، بل أيضًا لمنعه من القيادة بعيدًا. تشمل الأجهزة التي يمكن استخدامها لتأمين عجلات سيارتك أقفال صواميل ومشابك للعجلة.

قم بتنشيط جهاز الانذار
تأتي معظم السيارات اليوم مزودة بنظام إنذار مدمج. عندما يتم تشغيل المنبه، تصدر السيارة ضوضاء عالية. غالبًا ما تكون هذه الضوضاء كافية لردع السارق. إذا لم يكن في سيارتك منبه مدمج أو كنت لا تشعر أنه كافٍ، يمكنك أيضًا شراء جهاز إنذار من المتاجر للحفاظ على سيارتك آمنة.

تأمين سيارتك بشكل صحيح

يمكن أن تساعد النصائح المذكورة أعلاه في الحفاظ على سيارتك وممتلكاتك آمنة ومنع اللصوص من القيادة بعيدًا بسيارتك كما وأنه من المهم أن يكون لديك خطة احتياطية من خلال الاعتماد على بوليصة التأمين الشاملة على السيارة لأنه في حالة السرقة أو التلف، سيتم تعويضك عن خسارتك.

المصدر: موقع StriveME

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]