بيّنت معطيات نشرتها جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر)، اليوم الأحد، أن 42% من المواطنين العرب في البلاد يخشون الإصابة في حوادث الطرق أكثر من الإصابة بفيروس كورونا أو الإصابة في أي مجال آخر.

وتبين من نتائج الاستطلاع في المجتمع العربي أن “42% من المستطلعة آراؤهم خائفون أكثر من حوادث الطرق و39% منهم خائفون من وقوع حادث إرهابي أو حرب و10% يخافون أكثر من كورونا. وعندما طُلب من المستطلعين تقييم تعامل الحكومة مع حوادث الطرق، أعطوا متوسط درجة 4.72 (على مقياس من 1 – 10). بالإضافة إلى ذلك، أعطى 68% من المستطلعين درجة منخفضة (بين 1- 5) حول تعامل الحكومة لمكافحة حوادث الطرق.

و54% من المستطلعين ادّعوا، أي أكثر من نصف العينة، أنه يجب تعيين وزير خاص يتعامل فقط مع الأمان على الطرق. و35% من المستطلعين يعتقدون أن الحل هو إنزال أشد العقوبة على مخالفي المرور، و20% من المستطلعين يعتقدون أن الحل هو تحسين البنية التحتية على الطرق الحمراء، و17% منهم يعتقدون أنه يجب زيادة عدد أفراد الشرطة والدوريات لزيادة الردع، و26% من المستطلعين يعتقدون أن تحسين المواصلات العامة هو الحل لحوادث الطرق، و67% يعتقدون أن مسؤولية حوادث الطرق تقع على عاتق وزارة المواصلات والأمان على الطرق والسائقين”.

ووفقا للاستطلاع فإن “معظم المستطلعين يخشى من حوادث الطرق أكثر من الحرب والإرهاب، وأكثر من كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]