قالت العضو في طاقم معالجة الاوبئة البروفيسور غاليا راهاف، ان التوصية بإعطاء الجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لكورونا تستند الى انخفاض نجاعة الجرعة الثالثة والى الحالة الوبائية في دول أخرى. وفي حديث لاذاعة جيش الدفاع اوضحت انه من الافضل في هذا الحال اتخاذ قرار على الفور لكيلا نضيع الفرصة لمنع تصاعد اخر للصورة الوبائية في ظل تفشي اوميكرون.

وقد أوصى طاقم معالجة الاوبئة الليلة الماضية بإعطاء الجرعة الرابعة للمواطنين فوق سن الستين، ولمستخدمي الجهاز الصحي وللمرضى المعرضين للخطر بشرط ان تكون قد مرت أربعة اشهر على الاقل على تلقيهم الجرعة الثالثة. ومن المرجح ان تنطلق حملة التطعيم التي لا سابق لها في العالم خلال الايام المقبلة اذا صادقت عليها الحكومة.

هذا وقرر كابينت كورونا في ختام جلسته الليلة الماضية البدء بالدراسة عن بعد وفقا لمعدلات الاصابات ونسبة التطعيم في الصفوف، وستتم الدراسة داخل الصفوف في البلدات والمدن الحمراء والبرتقالية اذا بلغت نسبة التطعيم سبعين بالمئة على الأقل. كما تقرر فرض الشارتين البنفسجية والخضراء على المحلات التجارية وعلى المراكز التجارية المسقوفة ابتداء من يوم الاثنين المقبل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]