يواجه سليمان التيهي (21 عامًا) تحريضا من قبل الجهات اليمينية في كلية سابير وذلك لمشاركته في المنافسة على عضوية نقابة الطلاب من خلال قائمة "من أجلنا".

ويدرس التيهي، اللقب الاول في ادارة الموارد البشرية في عامه الدراسي الثالث.

وقال التيهي لبكرا: ترشحت للنقابه لأن من المهم وجود تمثيل عربي في كل نقابه طلابية في كل المؤسسات في البلد. آنا شخصيا ناشط في الحرم الجامعي بعدة مستويات، في وظيفيتي حيث اعمل كمستشار اكاديمي واساعد كل الطلاب وخصوصًا الطلاب العرب، ناشط ايضا اليوم في الكلية بين الوقفات احتجاجية او مرافقة طلاب لمكاتب الكلية لاخذ حقوقهم. قبل اربع اشهر قررت ان اترشح للنقابة الطلاب والطالبات من اجل اخذ هذه النشاطات خطوة الى الامام.

وتابع: الانتخابات بدأت صباح اليوم (الاحد) وستستمر حتى يوم الجمعة.

رده على التحريض 

وحول رده على التحريض، قال: انا متأكد ان التحريض هو تحريض عنصري وفقط لأني عربي بدوي. فعل غير انساني ومريض، لكن انا مستمر بالعمل، لكل الطلاب.

واختتم حديثه: المحرض هي حركه يمينية عنصرية وتستهدف كل عربي يحاول ان يفعل من اجل صالح شعبه. ايضا اتوقع ان التحريض وصل من احد القوائم المرشحة في الانتخابات. بعلم ان القائمين عرضوا ان اترك القائمة وانضم اليهم.

وأنهى حديثه: سأقوم بخطوات قانونية بعد انتهاء الانتخابات خلفية التحريض هي خلفية عنصريه التي تعمل على تحييد كل عربي في الاكاديمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]