تشير نتائج بحث أجراه صندوق المرضى "كلاليت" حول نجاعة الجرعة الثالثة للّقاح المضاد لكورونا من انتاج شركة فايزر إلى هبوط خطر الوفاة بنسبة تسعين بالمائة لدى المطعمين بهذه الجرعة الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين عاما، بالمقارنة مع من تلقى جرعتيْن فقط. وتم نشر البحث المستفيض، الذي شمل أكثر من ثمانمئة ألف شخص، في مجلة New England Journal of Medicine.

وفي سياق متصل، قرر طاقم التعامل مع الاوبئة واللجنة الاستشارية للتطعيم في إسرائيل عدم اعطاء اللقاح في هذه المرحلة للأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين خمسة واحد عشر عامًا والذين تعافوا من كورونا. وسيتم الانتظار الى حين ورود معلومات اضافية حول تأثير متحور أوميكرون على معدلات الإصابة.

ووفق معطيات الوزارة، إليكم صورة الوضع المحتلنة: 

4,112,353 تلقّوا الجرعة الثالثة
5,786,594 تلقّوا الجرعة الثانية
6,389,878 تلقّوا الجرعة الأولى

الحالات الصعبة، بحسب العمر لكل 100 ألف شخص:
• أبناء 60 عامًا وما دون:
غير متطعّم- 1.8
أشخاص انتهى مفعول التطعيم لديهم- 0.3
متطعّم – 0.1

• أبناء 60 عامًا وما فوق:
غير متطعّم- 26.2
أشخاص انتهى مفعول التطعيم لديهم – 7.9
متطعّم – 0.4

مرضى مؤكّدون جدد لغاية أمس (08.12): 651
توجهوا لإجراء فحص كورونا لغاية أمس (08.12): 95,290
حتى الآن(09.12):
96 حالة صعبة
54 مرضى يخضعون للتنفس الاصطناعي
8,210 حالة وفاة منذ انتشار الوباء.

النظر في إمكانية فرض قيود على أشخاص غير متطعمين
أجرى رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، هذا الصباح (الخميس)، الموافق 9 ديسمبر 2021، تقييما للأوضاع بشأن فيروس كورونا وسلالة أوميكرون.

وتقرر خلال الجلسة تكثيف إجراءات تطبيق القانون بشأن الشارة الخضراء من خلال رمز شريطي، مع التركيز على تسجيل مخالفات بشكل فوري، دون تقديم إنذارات، بحق أشخاص ينتهكون القواعد.

ستقود وزارة الأمن الداخلي إجراءات الاستعداد مع شرطة إسرائيل.

وأوعز رئيس الوزراء إلى الجهات المهنية بالنظر في إمكانية فرض قيود على أشخاص غير متطعمين.

أما بخصوص القيود في مطار بن غوريون الدولي، فستتم جدولة جلسة جديدة في وقت لاحق من هذا اليوم لمناقشتها.

وحضر الجلسة كل من المدير العام لوزارة الصحة، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء، والمدير العام لوزارة المالية، والمدير العام لوزارة الأمن الداخلي، والمديرة العامة لوزارة المواصلات، والمدير العام لوزارة التربية والتعليم، ورئيسة خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة، ومنسق الكورونا الوطني، والمسؤول عن شؤون الحماية في وزارة الدفاع، ونائب المستشار القضائي للحكومة، ورئيس لجنة الدستور التابعة للكنيست، والمسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية، وقائد الجبهة الداخلية، ومدير مطار بن غوريون الدولي، ونائب هيئة الأمن القومي، وغيرهم من الجهات المهنية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]