أبلغت سلطة المطارات شركات الطيران الاجنبية بانه يمنع دخول سياح من الدول الافريقية الى إسرائيل باستثناء خمسة بلدان في شمال القارة السمراء وذلك بسبب اكتشاف المتحور الجديد أوميكرون. يأتي ذلك على الرغم من عدم اتخاذ قرار رسمي بهذا الشأن في البلاد.

وسيعاد غدا افتتاح قاعة المسافرين الحمراء في مطار بن غوريون للتعامل مع التطورات الوبائية الجديدة لعبور القادمين من الدول الموبوءة من هذه القاعة . وافيد ان وزارتي المواصلات والصحة تخشيان استحالة تطبيق القرارات الجديدة خاصة على المسافرين الذين يصلون الى البلاد من افريقيا بواسطة رحلات الربط من دول اخرى. وذكر مراسل إذاعة كان انه وصل الى إسرائيل خلال الأيام الأخير الكثير من المسافرين من افريقيا عن طريق الامارات المتحدة وتركيا وبلدان أخرى.

البروفيسور ليفي: يجب منع القادمين على رحلات ربط مثل تركيا والإمارات

وقال المدير العام السابق في وزارة الصحة ، البروفيسور حيزي ليفي، إنه لا بد من النظر في منع أولئك القادمين على رحلات ربط من دول مثل تركيا والإمارات العربية من دخول البلاد أيضا. وفي مقابلة مع إذاعة كان صباح اليوم أعرب عن قلقه لعدم وجود طريقة فعالة وموثوق بها للتحقق من الذين وصلوا إلى البلاد في رحلات متصلة من بلدان أخرى.

وفيما يتعلق بالمتحور الجديد وما يحتويه من طفرات عديدة أوضح البروفيسور ليفي، أن لقاح فايزر ومودرنا يمكن أن يخضع للهندسة مرة أخرى في وقت قصير نسبيًا ، ربما في غضون أسابيع قليلة ، لاستهداف الطفرات الجديدة. معربًا عن اعتقاده بأن اللقاح الحالي ليس هامشيًا بل قد تكون مدى فعاليته منخفضة أمام الطفرات الجديدة.

سويسرا تمنع دخول الإسرائيليين

وفي أعقاب اكتشاف سلالة أوميكرون في إسرائيل ، أعلنت سويسرا أنها تمنع تمامًا حاملي جوازات السفر الإسرائيلية ، بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم ، من دخول أراضيها من الآن. فيما سيتمكن الإسرائيليون الذين لديهم جواز سفر من الاتحاد الأوروبي من دخول سويسرا بعد تقديم اختبار PCR سلبي ، كما سيخضعون للحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

وسويسرا هي الدولة الأولى التي تفرض قيودًا على دخول الإسرائيليين إليها بسبب السلالة الجديدة.





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]