سأل "سيدتي. نت" مهندسة التصميم الداخلي ركال أبي يونس عن ديكورات المنزل في 2022، فلفتت إلى أن خطوط الموضة العصريّة تهدف إلى تحقيق مساحة دافئة، ومريحة، بصورة تجعل الناس يسترخون، بخاصّة أنّهم يقضون معظم أوقاتهم داخل المساكن.

خطوط في موضة الديكور لعام 2022

الألوان الدارجة في موضة 2022 تشتمل على الأخضر، لا سيما خامة المخمل الملوّنة به
تتحدّث المهندسة ركال لـ"سيدتي. نت" عن استلهام ألوان المنزل من الطبيعة الخارجيّة، لا سيّما الأخضر، واستخدام مواد مستمدة من الطبيعة أيضًا، كالخشب (أو الرخام...)، بألوان داكنة، في حضور الأخضر. وللإكسسوارات، تنصح المهندسة باختيار تلك الملوّنة بالأسود المطفي، لا سيّما وحدات الإضاءة.

ألوان المنزل العصري

الكحلي لون يعكس الأناقة في المساحة المعاصرة
تشتمل الألوان الرائجة في موضة 2022 حسب المهندسة ركال، على:
• الكحلي، الذي يجعل المساحة أنيقةً، بخاصّة عندما يتلوّن الأثاث المخمل به، بحضور الإكسسوارات الذهبيّة، والرخام.
• الرمادي الغامق، الذي يشي بالعصرنة، والأناقة. تقول المهندسة إنّه "مناسب للمساحات المؤثّثة وفق الطراز المينيمالي". لكن، لا بد أن يحلّ اللون المذكور، في غرفة تنعم بكمّية وافرة من الإضاءة الطبيعيّة (أو بالصناعية منها)، مع الألوان الحياديّة".

• الرمادي الضارب إلى البيج (غريج) مناسب في المنزل الذي يتبع الطراز الريفي، بمعيّة المواد المُستخرجة من الطبيعية.
• الازرق الهادئ مثالي لتحقيق مساحة مريحة.

أقمشة المفروشات
الصوف البوكليه والمخمل المطفي والكتّان والكشمير، أقمشة رائجة في موضة المنزل لعام 2022، وكلّها يشيع الراحة والدفء في المساحة. تنصح المهندسة، في هذا الإطار، وبهدف البعد عن "رصد" ميزانية ضخمة لتجديد المنزل، بتغيير أقمشة زوجي المقاعد الجانبيّة حصرًا، واختيار المخمل لها مثلًا، أو الاستثمار في شراء أغلفة الوسائد من الأقمشة الدارجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]