يعتبر التفاح بألوانه المختلفة من الفواكه التي تمتلك فائدة صحيّة عظيمة، حيث يُعدّ غنياً بالقيمة الغذائية وفقيراً بالسعرات الحرارية، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات المهمة كفيتامين ب بأنواعه، وفيتامين ج، والكثير من المعادن كالبوتاسيوم والمنجنيز والحديد والنحاس وغيرها، إضافة إلى غناه بالألياف والماء. أمّا التفاح الأخضر بالتحديد فيتميّز باحتوائه على كميّة أقل من السكر مقارنة مع ألوان التفاح الأخرى.

- يخلّص التفاح الأخضر من السموم في جسم الإنسان، حيث يحتوي على كميات جيدة من مضادات الأكسدة التي تثبط عمل الجذور الحرة وتحمي الكبد منها، مما يعزز وظائف الكبد، وأهما تخليص الجسم من السموم. كما يحمي خلايا الجسم، ويحافظ عليها من التلف؛ بسبب احتوائه على العديد من المركبات الفلافونويدية، مثل السيادين والايبيكاتشين، حيث تزيد مناعة الجسم وتقيه من الالتهابات الميكروبية وتخفف من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والسكري.

- يحمي الجسم من الالتهابات المسببة للألم كالروماتيزم والتهاب المفاصل بسبب احتوائه على كميّة جيّدة من مضادات الأكسدة. كما يحمي البصر بسبب احتوائه على صبغة الكلوروفيل الخضراء، وبعض المركبات الكيميائية كاللوتين والزياكسانثين.

- يحمي الجسم من الالتهابات المسببة للألم كالروماتيزم والتهاب المفاصل بسبب احتوائه على كميّة جيّدة من مضادات الأكسدة. كما يحمي البصر بسبب احتوائه على صبغة الكلوروفيل الخضراء، وبعض المركبات الكيميائية كاللوتين والزياكسانثين.

- يحافظ التفاح الأخضر على صحة البشرة وجمالها ونضارتها، حيث يدخل في بناء الخلايا وتجديدها، ومكافحة علامات تقدم البشرة كالتجاعيد، وخطوط البشرة؛ بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، وأهمها فيتامين ج الذي يدعم عمل الكولاجين الذي يحمي البشرة ويحافظ على شبابها، كما أن مضادات الأكسدة تقي من بثور البشرة وحب الشباب، والعديد من مشاكل البشرة.

- يخفف من أعراض الربو كالحساسية وصعوبة التنفس، لذلك يُنصح مرضى الربو بإدراجه ضمن برنامجهم الغذائي اليومي، كما يقلل نسبة إصابة الطفل لاحقاً بمرض الربو إذا تناولته أمه الحامل باستمرار، وهذا ما أثبتته الدراسات التي أُجريت على مجموعة من الأطفال كانت أمهاتهم يلتزمن بتناول التفاح الأخضر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]